ستاندرد آند بورز تنقل قطر والإمارات للأسواق الناشئة

epa03028052 A view of the offices of Standard and Poor's in New York, New York, USA, on 08 December 2011. Ratings agencies in New York are closely watching the financial situation in Europe and have warned of possible ratings downgrades. Germany and France, the largest

قالت مؤسسة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني إنها ستنقل الأسهم اليونانية إلى مؤشراتها للأسواق الناشئة في 22 سبتمبر/أيلول الحالي، وتحذف قطر والإمارات رسميا من المؤشرات المبتدئة وترفعهما إلى الأسواق الناشئة.

وأوضحت ستاندرد آند بورز في بيان أن "التغييرات الرئيسية هذا العام لمؤشرات بي.إم.آي العالمية التي تصدرها ستاندرد آند بورز هي إعادة تصنيف اليونان إلى سوق ناشئة من سوق متقدمة، وتعديل تصنيف قطر والإمارات إلى وضع السوق الناشئة من سوق مبتدئة".

وكان قرار ستاندرد آند بورز بتعديل تصنيف الدول الثلاث إلى أسواق ناشئة قد أعلن في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عقب مشاورات مع العملاء. وجاء بعد خطوات مماثلة اتخذتها منافستها إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسهم.

وقالت ستاندرد آند بورز إن اليونان ستشكل وزنا قدره 0.8% وقطر 0.9% على مؤشر بي.إم.آي للأسواق الناشئة، في حين سيبلغ وزن الإمارات 1% مقارنة مع 24% للصين و11.3% للبرازيل.

المصدر : رويترز