سعر الذهب قرب أدنى مستوى له في شهرين

أسعار الذهب تأثرت ببيانات أميركية عن احتمال رفع أسعار الفائدة (الجزيرة)
أسعار الذهب تأثرت ببيانات أميركية عن احتمال رفع أسعار الفائدة (الجزيرة)

ارتفعت أسعار الذهب قليلا اليوم بعد تراجعها على مدى خمسة أيام متتالية لكنها ظلت قرب أدنى مستوى لها في شهرين وتتجه إلى تسجيل أضعف أداء أسبوعي في خمسة أسابيع.

وتأثرت أسعار المعدن النفيس ببيانات اقتصادية أميركية قوية ومخاوف من أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأميركي" أسعار الفائدة في موعد أقرب من المتوقع.

وتضررت أسعار هذا المعدن بشدة بعد أن أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي في يوليو/تموز الماضي والذي نشر أمس الأربعاء أن صناع السياسات بحثوا مسألة رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع في ضوء التعافي القوي المفاجئ لسوق العمل.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1279.74 دولارا للأوقية اليوم بعد أن سجل أمس الخميس أدنى مستوى له في شهرين إذ بلغ 1273.06 دولارا للأوقية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قال مجلس الذهب العالمي إن الطلب على المعدن الأصفر في الهند والصين -وهما من أكبر الدول المستهلكة له- انخفض في الربع الأول من العام مقارنة بالمستويات القياسية للعام السابق.

20/5/2014

قالت هيئة رقابية بريطانية بارزة إن تواطؤ البنوك لتحديد السعر القياسي للذهب ممكن، لكن لا دليل على حدوث ذلك. وقال مسؤول بالهيئة إن التلاعب ممكن لكن لا يوجد عليه دليل.

3/7/2014
المزيد من أسواق مالية
الأكثر قراءة