تويوتا تستدعي مليوني سيارة لعيوب فنية

Employees attend a training session at the assembly line of compact car ETIOS at the new plant of Japanese automaker Toyota Motor Corporation in Sorocaba, 100km (62 miles) west of Sao Paulo, in this August 9, 2012 file photo. Growth in Brazil's car market has screeched to a halt, but it is way too late for automakers to hit the brakes. While domestic sales retreat and exports plunge, Brazilian factories are adding over a million vehicles of new capacity in just a few years, racing toward a competitive crunch in the world's fourth biggest auto market. To match Analysis BRAZIL-AUTOS/ REUTERS/Paulo Whitaker (BRAZIL - Tags: TRANSPORT BUSINESS)
شهرة تويوتا تأثرت في السنوات الأخيرة بسبب وجود مشكلات فنية في عدة طرز من إنتاجها (رويترز)

قالت وزارة النقل اليابانية إن شركة تويوتا موتور كورب سوف تستدعي 648 ألف سيارة في اليابان بسبب مشكلة في الوسادة الهوائية.

ويشمل الاستدعاء 1.62 مليون سيارة أخرى خارج اليابان بسبب وجود عيوب في جهاز دفع الوسادة الهوائية قد تتسبب بإشعال حريق في حال الحوادث.

ويعتبر الاستدعاء ضربة أخرى لشهرة تويوتا، أكبر شركة سيارات في العالم، التي تأثرت في السنوات الأخيرة بسبب وجود مشكلات فنية في عدة طرز من إنتاجها.

والاستدعاء الأخير يشمل عشرين طرازا بما في ذلك كورولا وياريس وميني فان وتندرا بيك أب.

وفي أبريل/نيسان الماضي استدعت تويوتا 6.39 ملايين سيارة في العالم لتضاف إلى 520 ألف سيارة أخرى استدعيت الشهر الماضي، ومعظمها في أميركا الشمالية بسبب مشكلات فنية.

وفي فبراير/شباط الماضي استدعت الشركة 1.9 مليون سيارة من طراز بريوس الهجينة التي تعمل بالكهرباء والوقود، بسبب قصور في شروط السلامة.

وتضاف الاستدعاءات الأخيرة إلى استدعاء 12 مليون سيارة بين عامي 2009 و2010 للأسباب نفسها.

ووافقت الشركة في مارس/آذار الماضي على دفع مبلغ 1.2 مليار دولار كغرامة للحكومة الأميركية بعد أن اتهمتها بالكذب للتغطية على مشكلات فنية في سياراتها.

المصدر : وكالات