القطرية تؤجل تسلم أول طائرة أيرباص أيه 380

epa03160236 An Airbus A380 is been checked by operators at the Arturo Merino Benitez International Airport in Santiago, Chile, on 26 March 2012. The aircraft will be part of the International Air and Space Fair (FIDAE) which opens on 27 March. EPA/FELIPE TRUEBA
كان من المتوقع أن تصل أوائل يونيو/حزيران أول طائرة أيرباص 380 من بين عشر طائرات طلبتها القطرية (الأوروبية)

قالت الخطوط الجوية القطرية إنها أجلت تسلم أول طائرة طلبتها من طراز أيرباص أيه 380 لعدة أسابيع إلى حين قيام الشركة المصنعة بمعالجة مشكلات تتصل بالجزء الداخلي لقمرة القيادة رصدتها القطرية أثناء عملية التسليم.

وأشار الرئيس التنفيذي للقطرية أكبر الباكر إلى أن الشركة طلبت من أيرباص معالجة طلبات قدمتها إليها بعد عملية الفحص المبدئية المعتادة قبل التسليم.

وكان الباكر يتحدث على هامش اجتماع للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" من الأول إلى الثالث من يونيو/حزيران الجاري تحضره أكثر من مائتي شركة طيران في الدوحة.

وكان من المتوقع أن تصل أكبر طائرة ركاب في العالم، وهي الأولى بين عشر طائرات طلبت القطرية شراءها في وقت عقد الاجتماع في الدوحة.

وأكدت أيرباص نبأ تأجيل تسليم الطائرة للقطرية. وقالت "اتفقت الخطوط القطرية وأيرباص على بعض التعديلات الطفيفة لتجويد الأداء بأول طائرة من طراز أيه 380 سيتم تسليمها لقطر، وسيتم الإعلان عن تواريخ جديدة عند التأكيد عليها".

 

المصدر : رويترز