الخطوط القطرية تتسلم إيرباص 350 قبل الموعد

قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إنه يتوقع أن تتسلم الشركة أول طائرة إيرباص أي 350 قبل الموعد المحدد في ديسمبر/كانون الأول 2014.

وأضاف على جانب معرض سنغافورة للطيران الذي افتتح أمس الثلاثاء "خطواتهم سبقت الجدول الزمني لاختبار الطائرة بكثير", مضيفا أن إيرباص قد تسلم الطائرة قبل شهر أو شهرين من الموعد المقرر.

وتقدمت الخطوط القطرية بطلبيات لشراء 43 طائرة أي900-350 و37 طائرة أي 1000-350 وهي أول مشتر للطائرة.

وذكر الباكر أن الشركة تقدمت بطلب لشراء خمسين طائرة بوينع 9-777 وأنها لا ترغب في الطائرة الأصغر حجما 8-777.

وقد أعلن أمس عن توقيع عقود كبرى في اليوم الأول من معرض سنغافورة للطيران.

وقالت شركة فيت جيت إير الفيتنامية إنها ستشتري 63 طائرة إيرباص من طراز أي 320 بقيمة 6.4 مليارات دولار.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بعد ساعات من انتقاد وُصف باللاذع من شركة الخطوط القطرية لأداء شركة إيرباص، أعلنت الشركة القطرية الثلاثاء خلال معرض دبي للطيران توقيعها طلبا من أجل شراء 55 طائرة إيرباص بقيمة 6.4 مليارات دولار.

كشف الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر عن تكبد الشركة خسائر طفيفة في السنة المالية التي انتهت في مارس/آذار الماضي دون أن يحددها. وعزا الخسائر بشكل رئيسي إلى ارتفاع أسعار النفط التي شهدتها الأسواق العالمية حينها.

قالت الخطوط القطرية إنها علقت رحلات أسطولها من طائرات بوينغ 787 دريملاينر الذي يضم خمس طائرات حتى إشعار آخر. وأضافت في بيان أنها تتبع بذلك تعليمات إدارة الطيران الاتحادية الأميركية والهيئة العامة للطيران المدني القطرية.

قالت شركة الخطوط القطرية الأربعاء إنها ستتلقى تعويضا من شركة بوينغ عن وقف رحلات طائرة 787 دريملاينر، وذلك مع إعادة الشركة القطرية الطائرة إلى الخدمة بعد توقف استمر ثلاثة أشهر.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة