قطر الثالثة من حيث عدد السياح الخليجيين إلى تركيا

منطقة الخليج تساهم حاليا بـ5% من عائدات السياحة في تركيا (الأوروبية)
منطقة الخليج تساهم حاليا بـ5% من عائدات السياحة في تركيا (الأوروبية)

عززت تركيا مكانتها كوجهة أولى لقضاء العطلات بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، حيث وصل عدد زوارها من المنطقة بين يناير/كانون الثاني وأكتوبر/تشرين الأول العام الحالي إلى 211 ألفا و241 زائرا، بزيادة  39% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2013.

ووفقا لأرقام رسمية تركية فإن قطر تأتي في المرتبة الثالثة بين دول الخليج من حيث السياحة إلى تركيا, وقد بلغ عدد السياح من قطر نحو 27 ألفا.

واحتلت الكويت المرتبة الأولى، حيث بلغ عدد السياح الكويتيين 120 ألفا و632, وجاءت الإمارات في المرتبة الثانية بـ43 ألفا و469 زائرا.

وقال الملحق الثقافي في القنصلية العامة التركية في دبي مصطفى أوزدمير إن منطقة الخليج تساهم حاليا بـ5% من عائدات السياحة في تركيا.

وزيادة على هذه الفورة السياحية شهدت تركيا كذلك موجة جديدة من الاهتمام من قبل المستثمرين الباحثين عن فرص جديدة، فبين يناير/كانون الثاني وأبريل/نيسان العام الجاري اشترى مستثمرون من دول مجلس التعاون ما قيمته 1.26 مليار دولار من العقارات في تركيا. 

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

رفعت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية تصنيفها للدين السيادي لتركيا درجة واحدة إلى مستوى (Baa3) وهو مستوى يسمح للمزيد من المستثمرين بضخ أموال في اقتصاد تباطأ نموه السريع مؤخرا. وقالت الوكالة إن رفع تصنيف تركيا استند لإصلاحات هيكلية في الإقتصاد وفي المالية العامة.

17/5/2013

نما اقتصاد تركيا في الربع الأول من العام بنسبة 3% حسب بيانات رسمية نشرت اليوم، وهو ما يفوق كثيرا التوقعات التي تحدثت عن نسبة 2%، وتأتي هذه البيانات وسط مخاوف من تأثير الاحتجاجات المناهضة للحكومة على الاستقرار المالي للبلاد.

11/6/2013

زاد عدد السياح الزائرين تركيا في سبتمبر/أيلول الماضي بنسبة 23.5% مسجلا 2.8 مليون سائح مقارنة بالشهر نفسه عام 2006، في مؤشر على تعافي هذا القطاع الهام في الاقتصاد المحلي. ويهدد تصاعد العنف من قبل المتمردين الأكراد في شمال العراق قطاع السياحة التركي.

24/10/2007

ارتفعت إيرادات قطاع السياحة في تركيا بنسبة 8.6% إلى 8.73 مليارات دولار خلال الربع الثالث من هذا العام، مقابل الفترة نفسها من العام الماضي التي سجلت 8.03 مليارات. وقال معهد الإحصاء التركي إن متوسط الإنفاق بلغ 1160 دولارا للسائح الأجنبي.

30/10/2007
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة