لوكسمبورغ تقترب من إصدار الصكوك

epa03743108 The Luxembourg Chamber of Deputies during a public session. The government and Finance Minister Luc Frieden face a vote of confidence at the Chamber of Deputies in Luxembourg 13 June 2013. The coalition party LSAP is set to be key in deciding the outcome of the vote. The opposition asks for the goverment to resign after scandals of activities of Luxembourg's secret service and the so-called ÒBommelee‘rÓ affair, which investigates a series of bombings in the Grand Duchy in the 1980s. EPA/NICOLAS BOUVY
undefined

في تطور يتوقع أن يعزز موقف السندات "الصكوك" الإسلامية على المستوى العالمي، اقتربت لوكسمبورغ خطوة من إصدارها، بعدما قالت الحكومة هذا الأسبوع إنها قدمت للبرلمان مسودة قانون بهذا الشأن.

جاء ذلك بعد أشهر من إبداء رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون نية بلاده لإصدار صكوك في 2014 بقيمة مائتي مليون جنيه إسترليني.

ويدرس البلدان إصدار الصكوك منذ أعوام, إذ تسعى البورصة في كلتا الدولتين للعمل كمركز لإدراجها.

وقالت متحدثة باسم وزارة المالية في لوكسمبورغ إن الحكومة تقدمت بمسودة قانون إلى البرلمان حيث تشكل الموافقة على القانون جزءا من عملية الإعداد لإصدار محتمل للصكوك.

وتقترح مسودة القانون إصدار صكوك سيادية بما يعادل مائتي مليون يورو مقومة باليورو أو الدولار.

وقال مصرفيون إن لوكسمبورغ وبريطانيا تدرسان إصدار صكوك لتعزيز مراكزهما المالية للتمويل الإسلامي العالمي، غير أن لوكسمبورغ لم تحدد جدولا زمنيا لاستكمال المشروع الذي تفكر فيه منذ أعوام عديدة.

المصدر : رويترز