توقعات بارتفاع إنتاج أميركا من النفط

توقعت وزارة الطاقة الأميركية وصول إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام في العام القادم إلى أعلى مستوى في 43 عاما بفضل زيادة الإنتاج من حقول النفط الصخري.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة التابعة للوزارة في تقرير أن الإنتاج سيبلغ 9.3 ملايين برميل ارتفاعا من 8.5 ملايين في التوقعات الخاصة بالعام الحالي.

كما توقع التقرير ارتفاع إمدادات منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك  في 2015 بنسبة تزيد على 0.4% إلى 35.59 مليون برميل يوميا بدعم من زيادة استهلاك العالم للنفط. وقال إن الطلب العالمي على النفط سيزيد إلى 92.96 مليون برميل يوميا العام القادم بزيادة 1.37 مليون برميل عن عام 2014.

كما أظهر أن الإمدادات من المنتجين خارج أوبك ستزيد بنسبة 2.6% إلى 57.55 مليون برميل يوميا.

وفي أسواق النفط ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام أوائل التعامل في آسيا اليوم, وقد لاقت دعما من موجة برد شديد في أميركا الشمالية تعوق بعض عمليات المصافي.

وارتفعت أسعار عقود الخام الأميركي الخفيف لتسليم فبراير/شباط 36 سنتا إلى 94.03 دولارا للبرميل.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قالت وكالة الطاقة الدولية إن النفط الصخري الأميركي سيساعد في تلبية معظم الطلب العالمي الجديد على النفط في السنوات الخمس المقبلة حتى في حال ارتفاع نمو الاقتصاد العالمي، مما سيبقي الطلب على نفط أوبك دون تغيير عن مستوياته الحالية.

14/5/2013

رجحت منظمة أوبك أن تتقلص حصتها في سوق النفط العالمية خلال العام المقبل في ظل ارتفاع إمدادات النفط الصخري الأميركي، حيث سيحول ارتفاع إنتاج أميركا من النفط دون استفادة أوبك من أسرع معدل لنمو الطلب العالمي في أربع سنوات.

10/7/2013

استقرت أسعار العقود الآجلة للخام الأميركي الخفيف قرب أعلى مستوى لها في 16 شهرا فوق 106 دولارات للبرميل أوائل التعامل بآسيا محتفظة بمكاسب الجلسة السابقة حينما ارتفعت قرابة ثلاثة دولارات بعد بيانات بأكبر هبوط في أسبوعين لمخزونات أميركا من النفط الخام.

11/7/2013

قالت وكالة الطاقة الدولية إن طفرة إنتاج النفط الصخري في أميركا الشمالية ستقود العام المقبل واحدا من أكبر معدلات الارتفاع في نمو إمدادات المنتجين المستقلين عن أوبك على مدار العقدين الماضيين.

11/7/2013
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة