الأسهم الأوروبية تهبط بشدة

هبطت الأسهم الأوروبية بشدة اليوم بعد ورود تقرير ذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعهد بمساعدة سوريا إذا تعرضت لهجوم.

وانخفض مؤشر فايننشال تايمز يوروفيرست 300 بنسبة 0.2% إثر ورود التقرير الذي نقلته وكالة بلومبيرغ الاقتصادية، بعد أن كان المؤشر قد حقق مكاسب بلغت 0.6% في بداية الجلسة عقب صدور أرقام عن هبوط معدل البطالة بالولايات المتحدة.

وقال بوتين على هامش اجتماع قمة مجموعة العشرين في سان بطرسبرغ "إننا نمد سوريا بالسلاح ونتعاون معها اقتصاديا"، وأضاف أن بلاده تريد زيادة مساعداتها الإنسانية لسوريا.

من ناحية أخرى، اعتبرت دول مجموعة العشرين في بيان أن الانتعاش الاقتصادي العالمي يبقى "ضعيفا جدا" بسبب "مخاطر" مرتبطة خصوصا باقتصادات الدول الناشئة.

وقالت "إن الانتعاش ضعيف جدا والمخاطر لا تزال قائمة"، ولا سيما تلك المرتبطة بالنمو البطيء في اقتصادات الدول الناشئة الذي يعكس تأثير تقلبات تدفق الرساميل والظروف المالية الأكثر صعوبة وتقلب أسعار المواد الأولية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما أثناء اجتماعه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة الثماني بإيرلندا الشمالية، إن لديهما وجهتي نظر مختلفتين بشأن سوريا، لكنهما اتفقا على ضرورة وقف العنف ودفع السوريين إلى طاولة المفاوضات في مؤتمر جنيف2 حول سوريا.

17/6/2013

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه كان بوسع الرئيس السوري بشار الأسد تفادي نشوب الحرب في بلاده من خلال تلبية مطالب التغيير بقدر أكبر من السرعة، فيما اعتبرت فرنسا أن الوضع في سوريا يحفز على بحث تسليح المعارضة.

11/6/2013

اتهم الرئيس الروسي الإدارة الأميركية بالكذب بشأن سوريا، وقال إنه لا يحق للكونغرس تشريع أي ضربة عسكرية للنظام السوري. وكان بوتين قال إنه لا يستبعد الموافقة على شن عملية عسكرية إذا ثبت استخدام دمشق سلاحا كيميائيا، لكنه اشترط مصادقة الأمم المتحدة أولا.

4/9/2013

جمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طاقمه الأمني لبحث الضربة الأميركية المحتملة لسوريا، والتي وصفها مسبقا بالعدوان. وقد استبعدت واشنطن في الأثناء أن تؤدي تلك الضربة إلى مواجهة عسكرية مع موسكو.

5/9/2013
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة