دايو الكورية تشيد منشآت للغاز بالعراق

فازت شركة دايو للأعمال الهندسية والإنشاءات، وهي من كبرى شركات البناء في كوريا الجنوبية، بعقد قيمته 709 ملايين دولار لتشييد منشآت لمعالجة الغاز الطبيعي في حقل غاز عكاس بالعراق.

وتعتزم دايو -بموجب الصفقة التي وقعت عليها مع شركة "كوغاس عكاس" الكورية الجنوبية التابعة لشركة "كوريا غاز كورب" الكورية الحكومية للغاز- إكمال المشروع الواقع في محافظة الأنبار شمال غرب العراق بالقرب من الحدود مع سوريا، في غضون 46.5 شهرا بعد البدء في عمليات الإنشاء.

وأعلنت دايو أنها ستقوم بإنشاء نظام تجميع الغاز وبناء مرافق معالجة الغاز الطبيعي.

ومن المتوقع تنفيذ الشركة الكورية الجنوبية لاستثمارات ضخمة في العراق في الطاقة والمرافق  والبنى التحتية وغيرها في إطار مشروع إعادة الإعمار، وأن تفوز بصفقات أخرى في المستقبل.

وقال مسؤول في دايو إن الشركة تدخل السوق العراقية للبناء للمرة الأولى، وسوف تقوم بأنشطة في أسواق خارجية أخرى.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قال العراق إنه سيوقع الاتفاقات النهائية لتطوير حقلي غاز المنصورية والسيبة في 5 يونيو/حزيران الجاري. وقال مدير مكتب التراخيص والعقود بوزارة النفط عبد المهدي العميدي إن اتفاقا مبدئيا مع شركة كوغاز الكورية الجنوبية لتطوير حقل عكاز سيوقع اليوم.

1/6/2011

يتوقع أن يبرم العراق بعد غد صفقة في قطاع الغاز مع شل الهولندية وميتسوبيشي اليابانية بقيمة 12 مليار دولار لإنجاز مشروع لتجميع الغاز المصاحب للبترول في الحقول الجنوبية للعراق. وبهذا التوقيع يكون الطرفان قد تجاوزا خلافات أخرت التوقيع.

10/7/2011

وقعت شركتان تابعتان لشركة غازبروم نفط الروسية اتفاقيتين مع إقليم كردستان العراق لتصبح رابع شركة نفط تدخل في اتفاقيات مع الإقليم من غير أن تمر بالحكومة المركزية ببغداد.

2/8/2012

قالت شركة شل الأربعاء إن شركة غاز الجنوب العراقية وائتلاف شركتي شل وميتسوبيشي أعلنا أمس بدء التشغيل الرسمي لشركة غاز البصرة، الذي يعد أكبر مشروع للغاز في تاريخ العراق للحد من حرق الغاز المصاحب في حقول الزبير والرميلة وغربي القرنة1.

1/5/2013
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة