ازدهار السياحة الوافدة إلى برلين


كشفت إحصائيات رسمية ألمانية عن حدوث انتعاش في حركة السياحة الوافدة إلى برلين، بوصل عدد الليالي السياحية بفنادق العاصمة خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 12.4 مليون ليلة بزيادة نسبتها 9% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت الإحصائيات أن عدد زوار برلين بلغ خلال الفترة نفسها 5.3 ملايين زائر بزيادة نسبتها 5% في حين يبلغ عدد سكان المدينة 4.4 ملايين نسمة.

وجاءت هذه الزيادة في عدد زائري العاصمة بموازاة تنامي سمعتها كمدينة منخفضة الأسعار ومركز الفنون والاستجمام .

ومن أهم المقاصد السياحية بالمدينة مركز تاريخ التعذيب بالقرن العشرين وبقايا جدار برلين، إلى جانب عدد كبير من المتاحف والأعمال  الفنية.

وبالرغم من هذا الازدهار السياحي فإن برلين مازالت غير مزدحمة بالزائرين مقارنة بمدن أوروبية أخرى مثل باريس ولندن، لكن هناك إقبالا من المستثمرين على إقامة فنادق بالمدينة.

ومن المتوقع وصول إجمالي عدد الليالي السياحية في برلين خلال العام الحالي إلى 27 مليون ليلة مقابل 7.5 ملايين ليلة سنويا قبل عشرين عاما.

وتبدو أسعار الغرف السياحية والفنادق في برلين معتدلة مقارنة بالمقاصد السياحية العالمية الأخرى، مما جعل عاصمة ألمانيا مركز جذب للسياح ذوي الإمكانيات المادية المحدودة  في جنوب أوروبا بشكل خاص.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قال اقتصاديون إن من المرجّح أن تبلغ عائدات السياحة في ألمانيا خلال العام الحالي 21 مليار دولار مع استمرار انتعاش قطاع السياحة في البلاد بشكل مستقل عن استضافة ألمانيا مباريات كأس العالم حاليا. كما زادت عائدات قطاع العقارات إلى 17 مليار يورو.

تطلق الصحافة الألمانية اسم "دولة عثمان" على منزل شيده المهاجر التركي عثمان كالين بجوار قلعة تاريخية قديمة في أقصى أطراف مدينة برلين قبل ثلاثين عاما. وأصبح البيت شاهدا على حقبة حاسمة من تاريخ ألمانيا المعاصر عندما كانت البلاد مقسمة إلى شطرين.

أقيم بمتحف الفنون الإسلامية بالعاصمة الألمانية برلين احتفالية ثقافية لإطلاق موقع "اكتشف الفنون الإسلامية" الذي يعتبر أكبر متحف عالمي على شبكة الإنترنت لنماذج من المقتنيات الأصلية لروائع وفنون الحضارة الإسلامية, ويعد المتحف ثاني مشروع ثقافي يتم إنجازه بعد مؤسسة آنا ليند للحوار الثقافي بالإسكندرية.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة