ارتفاع مبيعات السيارات بأميركا

واصلت مبيعات السيارات في الولايات المتحدة ارتفاعها السريع مسجلة أفضل مستوياتها لشهر يوليو/تموز منذ 2006،  فيما يواصل المستهلكون تهافتهم لتبديل سياراتهم القديمة بسيارات جديدة مستفيدين من نسب الفوائد المتدنية.

وسجلت المبيعات الإجمالية لقطاع السيارات زيادة بنسبة 14% عن مستواها في يوليو/تموز 2012, وفقا لبيانات السيارات.

وأعلنت شركة تويوتا اليابانية عن ارتفاع مبيعاتها بالولايات المتحدة بنسبة 17% الى 193.394 سيارة في الشهر الماضي، فيما ازدادت مبيعات مجموعة جنرال موتورز بنسبة 16% إلى 234.071 سيارة.

وقال رئيس قسم المبيعات في جنرال موتورز كورت ماكنيل إن الشهر الماضي كان الأكثر توازنا في العام من حيث مبيعات التجزئة. فكانت مبيعات الشاحنات قوية، وكذلك السيارات الصغيرة والعائلية.

كذلك سجلت شركة كرايسلر أرباحا للشهر الأربعين على التوالي مع ارتفاع المبيعات بنسبة 11% إلى 140.102 سيارة، وهو أفضل أداء لشهر يوليو/تموز منذ سبع سنوات.

وارتفعت مبيعات شركة فورد بنسبة 11% إلى 193.715 سيارة مسجلة أفضل مستوياتها لمثل هذا الشهر منذ 2006.

وقال مسؤول المبيعات لدى فورد كين كوباي "إن سياراتنا الصغيرة وسياراتنا الهجينة تواصل اجتذاب مستهلكين جدد إلى فورد وإبعادهم عن منافسينا بفضل مزيج من التصميم والتكنولوجيا والأداء وتوفير الوقود".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

ارتفعت مبيعات السيارات بالولايات المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مع تحسن ثقة المستهلكين وزيادة الطلب مقارنة مع العام الماضي. وقالت شركة جنرال موتورز إن مبيعاتها ارتفعت بنسبة سنوية بلغت 11.4% في الشهر الماضي.

في مؤشر على انتعاش صناعة السيارات بالولايات المتحدة، أعلنت أكبر ثلاث شركات لإنتاج السيارات زيادة مبيعاتها في يناير/كانون الثاني الماضي بالمقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

زادت مبيعات السيارات بالولايات المتحدة بنسبة 16.9% الشهر الماضي. وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن كرايسلر ونيسان وفورد كانت من بين أولى الشركات التي زادت مبيعاتها.

شهدت مبيعات السيارات في الولايات المتحدة هبوطا حادا في أكتوبر/تشرين الأول المنصرم مقارنة مع مبيعات الشهر نفسه من العام الماضي، وعزا مسؤولون هبوط المبيعات إلى انخفاض الشراء في الأسواق الأميركية حيث فشلت طائفة من الحوافز مثل القروض الخالية من الفوائد وخصوم الأسعار في جذب المستهلكين.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة