تويوتا تستدعي 185 ألف سيارة

أعلنت شركة تويوتا موتور اليابانية استدعاء قرابة 185 ألف سيارة في أنحاء العالم، منها الطراز العائلي الصغير ياريس، وذلك بسبب عيب في التعزيز الكهربائي لنظام التوجيه، ويشمل الاستدعاء فئات السيارة ياريس -المعروفة في اليابان باسم فيتز- التي تم تصنيعها بين نوفمبر/تشرين الثاني 2010 ومارس/آذار 2012.

كما يشمل الاستدعاء سيارة فيرسواس المعروفة يابانياً باسم راكتيس، وذلك للفئات المصنعة من أغسطس/آب 2010 إلى أغسطس/آب 2011. وستستدعي تويوتا -أكبر شركة سيارات بالعالم من حيث المبيعات- نحو 130 ألف سيارة في اليابان و7050 سيارة في ألمانيا وسبعة آلاف في فرنسا فضلا عن دول أخرى. وقال المتحدث باسم الشركة شيوري هاشيموتو إنه لا توجد تقارير عن وقوع حوادث بسبب الخلل المذكور.

وكانت تويوتا قد استدعت في أبريل/نيسان الماضي نحو 1.73 مليون سيارة من طرازي كامري وكورولا، وتضم 580 ألف سيارة في أميركا الشمالية و490 ألفا في أوروبا و320 ألفا في اليابان. وبلغت مبيعات الشركة العام الماضي 8.87 ملايين سيارة بزيادة فاقت 20% مقارنة مع 2011، وتتوقع أن تبلغ مبيعاتها العام الجاري 9.1 ملايين سيارة.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

قررت شركات تويوتا ونيسان وهوندا ومازدا اليابانية لصناعة السيارات استدعاء 3.4 ملايين سيارة في مختلف دول العالم بسبب خلل في نظام تشغيل الوسائد الهوائية. وظهرت الأعطال في الوسائد الهوائية بسبب خطأ أثناء التصنيع مما أدى إلى سوء تخزينها.

أعلنت تويوتا أنها ستستدعي نحو 1.3 مليون سيارة عبر العالم بسبب خلل في أكياس الهواء الواقية والمساحات. وأوضحت الشركة أنها ستستدعي 907 آلاف سيارة كورولا وكورولا ميتريكس وقرابة 385 ألفا من نوع لكسيس آي إس.

أعلنت تويوتا موتور اليابانية العملاقة حملة استدعاءات ضخمة لإصلاح عيب في مفتاح التحكم في زجاج السيارة، قائلة إن حملتها ستشمل 7.43 ملايين سيارة في العالم. ويعد هذا الاستدعاء الأكبر في قطاع السيارات منذ عام 1996.

طالبت هيئة الادعاء العام في 29 ولاية أميركية شركة تويوتا بدفع تعويضات قدرها 29 مليون دولار إضافية بسبب مسؤوليتها عن إنتاج دواسة لتسارع الوقود غير مطابقة لمواصفات السلامة، تسببت قبل عدة أعوام في سحب الشركة لملايين السيارات.

المزيد من إدارة أعمال
الأكثر قراءة