إلغاء رحلات الطيران بتونس بعد اغتيال البراهمي

epa02532788 A member of Tunisair ground crew listens to a passenger at the airline information desk in Barajas airport near Madrid, central Spain, 16 January 2011. Reports state that 140 Spanish and Portuguese tourists are expected to be repatriated to their countries on a Tunisair flight after the curfew set in Tunisia on 14 January due to the government crisis. EPA/JUANJO MARTIN
undefined

قال ديوان الطيران المدني أمس الخميس إن كل الرحلات من وإلى تونس ستلغى اليوم الجمعة استجابة لدعوة الاتحاد التونسي للشغل -أكبر المنظمات النقابية- للإضراب العام احتجاجا على مقتل السياسي المعارض محمد البراهمي.

وأشار متحدث باسم الديوان لرويترز إلى أن عمال المطار استجابوا لدعوة الإضراب العام، وأن عددا من الشركات ألغت رحلات بالفعل من بينها وعلى رأسها الخطوط التونسية وشركة فرعية تابعة لها، كما ألغت رحلاتها كل من طيران الإمارات والخطوط البريطانية، وذكر مصدر في المطار لوكالة الأنباء الفرنسية أن شركتي إير فرانس وأليطاليا ألغتا أيضاً رحلاتها من وإلى مطار تونس.

وسيكون هذا ثاني إضراب عام في البلاد في عام بعد إضراب سابق في الثامن من فبراير/شباط الماضي إثر اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد.

الحركة التجارية
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن شوارع العاصمة التونسية كانت اليوم شبه فارغة، وأن العديد من المحال التجارية أغلقت أبوابها وكانت حركة الرواج التجاري في الأسواق قليلة، في حين ظل التراموي وسيارات الأجرة تقدم الحد الأدنى من خدماتها.

وعرفت مدينة سيدي بوزيد (غرب وسط البلاد) التي ينحدر منها البراهمي شللاً شبه كلي للحركة التجارية استجابة لدعوة للإضراب العام، باستثناء بعض محال بيع المواد الغذائية، في حين شاركت في الحركة الاحتجاجية المصانع والإدارات الحكومية.

المصدر : وكالات