إقرار شراء التجاري القطري حصة ببنك تركي

قال البنك التجاري القطري اليوم إنه حصل على موافقة الجهة الرقابية على الاستحواذ على مصرف الترناتيف بنك التركي.

وأضاف البنك القطري، في بيان بموقع بورصة الدوحة على الإنترنت، أنه نال موافقة وكالة التنظيم والإشراف الرقابي على الأعمال المصرفية للاستحواذ على حصة بنسبة 70.84% في البنك التركي التي كانت بحوزة شركة أناضول إندستري القابضة.

وأضاف التجاري القطري أنه بعد الحصول على موافقة مجلس أسواق المال ستتم مباشرة العمليات الخاصة بتحويل الأسهم وفقا للقانون، وسيتم الإعلان عنها عند استكمالها.

وكان ثالث أكبر بنك في قطر من حيث القيمة السوقية قد بدأ في ديسمبر/كانون الأول الماضي محادثات مع أناضول القابضة لشراء حصتها في الترناتيف، ويتوفر البنك القطري على أصول بقيمة 85.6 مليار ريال (23.5 مليار دولار).

المصدر : رويترز + وول ستريت جورنال

حول هذه القصة

يعتزم جهاز قطر للاستثمار شراء حصة من الأسهم الجديدة التي يصدرها بنك “في تي بي”، ثاني أكبر بنك روسي،بقيمة إجمالية قدرها 102 مليار روبل (نحو 3 مليارات دولار).

29/4/2013

كشف مصدر مطلع أمس أن قطر تجري مفاوضات مع مصرف بيانبي باريبا الفرنسي لبحث إمكانية اقتناء حصة في رأسمال أكبر مصرف بفرنسا، وذلك في وقت تكبدت فيه أسهم هذا الأخير خسائر جراء انكشافها على أزمة الديون السيادية في أوروبا.

22/9/2011

قدمت قطر عرضا غير رسمي إلى إنترناشيونال أيرلاينز غروب (آي أي جي) المالكة لشركتي الطيران “بريتيش أيروايز” و”إيبيريا” لكي تصبح أكبر مساهم بالشركة من خلال شراء الحصة التي يملكنها مصرف بنكيا الإسباني الذي جرى تأميمه، والبالغة 12%.

8/5/2013

قالت مجموعة هيرميس المصرية إنها اتفقت مع مجموعة كيو إنفست القطرية على تأسيس بنك استثمار إقليمي، بحيث يحوز الطرف الثاني على 60% من البنك الجديد، والطرف الأول على الحصة المتبقية.

5/5/2012
المزيد من إدارة أعمال
الأكثر قراءة