كرايسلر ترفض استدعاء سيارات جيب

epa03197451 Chrysler Group LLC Chairman and CEO Sergio Marchionne speaks at the Jefferson North Assembly factory in Detroit, Michigan, USA, 26 April 2012. Chrysler builds the Jeep Grand Cherokee and Dodge Durango at this facility. EPA/JEFF KOWALSKY
undefined

رفضت شركة صناعة السيارات الأميركية كرايسلر الاستجابة لدعوة مسؤولي سلامة النقل الأميركيين باستدعاء 2.7 مليون سيارة طراز جيب التي تنتجها الشركة.

وكانت الإدارة الوطنية الأميركية لسلامة المرور على الطرق السريعة قد اقترحت قيام كرايسلر باستدعاء السيارات جيب غراند شيروكي المنتجة في الفترة من 1993 إلى 2004، والسيارات جيب ليبرتي المنتجة في الفترة من 2002 إلى 2007.

وجاء الاقتراح بعد أن أصدرت الإدارة نتائج التحقيقات التي أجريت في حوادث اشتعال النيران في السيارات عند تعرضها لاصطدام من الخلف في العامين الماضيين.

لكن كرايسلر أشارت إلى أن النتائج الأولية للتحقيقات استندت إلى تحليلات غير مكتملة للبيانات وأصرت على أن سياراتها آمنة. وأضافت الشركة أنها تلبي "كل المتطلبات المعمول بها" في نظام الوقود بالسيارات.

وقال سيرغيو مارشيوني رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة كرايسلر جروب إن سلامة السائق والركاب تمثل منذ وقت طويل الأولوية الأهم لسيارات كرايسلر، وما زالت الشركة ملتزمة بهذا المبدأ بصورة  صارمة.

يذكر أن مارشيوني يرأس أيضا مجموعة فيات الإيطالية التي استحوذت على  كرايسلر أثناء خضوعها لبرنامج الإنقاذ المالي الحكومي عام 2009.

وقال مارشيوني إن الشركة ستواصل التعاون مع مسؤولي الأمن والسلامة "بتقديم كل المعلومات التي تؤكد أمن وسلامة هذه السيارات".

المصدر : الألمانية