لوفتهانزا تعتزم شراء 50 طائرة

قالت شركة لوفتهانزا الألمانية إنها في مرحلة متقدمة من المفاوضات مع أيرباص وبوينغ لشراء نحو خسمين طائرة.

وأوضح الرئيس التنفيذي كريستوف فرانتس إن الشركة تدرس شراء طائرات من طرازي بوينغ 777 و787 بما في ذلك نسخة جديدة مطورة من الطائرة دريملاينر 787 وأيضا أيرباص أيه350.

وتوقع فرانتس اتخاذ قرار بالنصف الثاني من العام. واستبعد بشدة أن تكون لوفتهانزا أول عميل لأحدث نموذج من بوينغ 787 خلال معرض باريس للطيران بالفترة من 17 إلى 23 يونيو/حزيران.

وقال إنه لا يستبعد إقامة روابط تجارية مع إحدى شركات الطيران سريعة النمو بمنطقة الخليج إذا ما عاد ذلك بالنفع على لوفتهانزا، مضيفا أنه لا يتعجل اتخاذ قرار بهذا الشأن.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تخطط شركة لوفتهانزا الألمانية للاستغناء عن 15% من حجم عمالتها لتخفيض مصاريفها لمواجهة تأثيرات الأزمة الاقتصادية العالمية، وذكرت صحيفة ألمانية أن الاستغناء سيتم بشكل تدريجي حتى العام 2012، كما صدرت توجيهات لقسم العمليات الرئيسية بخفض عمليات الشراء بنسبة 20%.

تكبدت شركة لوفتهانزا الألمانية خسائر صافية 48 مليون دولار بالأشهر التسعة الأولى من العام الجاري. ورغم ذلك اعتبرت الشركة أنها واجهت الأزمة الاقتصادية بشكل أفضل من شركات الطيران الأخرى. من جانبها توقعت إياتا أن يمنى قطاع الطيران العالمي بخسارة 11 مليار دولار.

قالت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران إنها تتوقع خسائر قد تصل إلى 100 مليون يورو (136 مليون دولار) خلال الأسبوع المقبل بسبب إضراب مدته أربعة أيام يعتزم طياروها القيام به.

قالت شركة لوفتهانزا الألمانية إن طياريها بدؤوا الاثنين إضرابا عن العمل لمدة أربعة أيام، بعد فشل المحاولات الأخيرة لتفاديه, ما سيتسبب في إلغاء حوالي 3200 رحلة جوية، وفقا لجدول رحلات الشركة, وتضرر عشرات الآلاف من الركاب يوميا.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة