توقعات بارتفاع أرباح شركات الطيران

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" إن أرباح شركات الطيران العالمية ستبلغ 12.7 مليار دولار في العام الجاري مقارنة بالتوقعات السابقة عند 10.6 مليارات دولار، وذلك بفضل انخفاض أسعار النفط، وترشيد الإنفاق الذي ساهم في التغلب على ظروف اقتصادية صعبة.

غير أن الاتحاد حذر من أن الهوامش تظل ضعيفة بفعل أزمة الديون المستمرة في أوروبا.

وقال مدير عام "إياتا" توني تايلر في اجتماع شاركت فيه أكثر من 200 شركة طيران في كيب تاون بجنوب أفريقيا "إن التحديات اليومية من أجل تحقيق إيرادات تتجاوز التكلفة لا تزال هائلة".

وأوضح أنه في المتوسط تحقق شركة الطيران ربحا يصل إلى أربعة دولارات فقط عن كل راكب.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) إنه يتوقع أن تحقق شركات الطيران بالعالم 2.5 مليار دولار من الأرباح هذا العام، ارتفاعا من تقديرات سابقة صدرت قبل ثلاثة أشهر وتوقعت خسائر خمسة مليارات دولار.

استبعد الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أن تتعرض أرباح شركات الطيران لانتكاسة جديدة بعد العثور على طردين ملغمين في طائرتين متجهتين إلى الولايات المتحدة الجمعة الماضية. وأبقى الاتحاد على توقعاته السابقة بأن تحقق الشركات التابعة له أرباحا إيجابية تبلغ 8.9 مليارات دولار.

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا إنه يتوقع انخفاض أرباح شركات الطيران العالمية في 2011 بأكثر من النصف مع تأثر القطاع بارتفاع أسعار النفط والاضطرابات السياسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكارثة الزلزال في اليابان.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة