الخطوط السعودية بحاجة لـ 35 طائرة جديدة

قالت الخطوط الجوية السعودية إنها بحاجة إلى 35 طائرة جديدة لتغطية الطلب المحلي على السفر الداخلي، بينما لا تستطيع إمكاناتها الحالية تلبية جميع الطلبات.

وقال مساعد المدير التنفيذي للعلاقات العامة، في تصريحات صحفية، إن هناك نموا في طلبات السفر الداخلي، والطاقة الحالية للخطوط لا تسمح برفع عدد الرحلات الداخلية.

وأوضح عبد الله الأجهر أن السوق السعودية تحتاج إلى مليوني مقعد لا تستطيع الشركة توفيرها, ولذلك فقد فتحت هيئة الطيران المدني المجال أمام الشركات الأجنبية للمنافسة بالسوق السعودية، ولتوفير تلك المقاعد.

وذكر أن الخطوط السعودية تحتاج إلى شراء 35 طائرة جديدة بمختلف مسمياتها، لتضاف إلى أسطول الطائرات الموجود حالياً، مشيرا إلى أن الشركة نقلت 14.5 مليون راكب في الداخل العام الماضي، متوقعاً ارتفاع العدد بمليون راكب العام الجاري.

وقال إن الشركة استأجرت ثلاثين طائرة لخدمة الحجاج والمعتمرين من وإلى جدة، لكن هذا العدد غير كافٍ.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

وقعت الخطوط الجوية العربية السعودية اتفاقا لبيع 49% من قطاع التموين بها مقابل 1.8 مليار ريال (480 مليون دولار) لتحالف تقوده شركات سعودية ويضم شركة نيورست الأوروبية لخدمات التموين.

قالت شركة الخطوط الجوية القطرية إنها تدرس إمكانية إنشاء شركة طيران في السعودية. وقالت الشركة إن أكبر الباكر -الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية- أجرى مباحثات في المملكة بهدف إنشاء الشركة في السعودية حيث بدأ السوق في استيعاب منافسين جدد.

أعلن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي الأمير فهد بن عبدالله بن محمد أن إجمالي عدد الركاب المنقولين على متن رحلات الخطوط السعودية خلال فترة الصيف الماضي بلغ نحو 6.8 ملايين راكب، بزيادة 8.27% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة