ارتفاع إنتاج روسيا من النفط في مايو

أظهرت بيانات لوزارة الطاقة الروسية اليوم أن إنتاج النفط في روسيا -أكبر منتج للنفط الخام في العالم- ارتفع بنسبة 0.1% إلى 10.48 ملايين برميل يوميا في مايو/أيار الماضي، مسجلا أعلى مستوى في 2013 بفضل زيادة الإنتاج من شركة روسنفط، أكبر منتج في البلاد.

وزاد إنتاج الشركة الروسية من النفط بنسبة 0.15% الشهر الماضي عنه في أبريل/نيسان السابق له بفضل زيادة الإنتاج من حقل جديد في شرق سيبيريا.

وأصبحت روسنفط أكبر شركة نفط مدرجة في العالم بعدما اشترت شركة تي.أن.كي.إتش.بي.بي التي يبلغ إنتاجها 4.6 ملايين برميل يوميا من المكافئ النفطي (النفط والغاز معا).

وأظهرت بيانات وزارة الطاقة أن إنتاج الغاز الطبيعي في روسيا هبط إلى 1.7 مليار متر مكعب يوميا، مع تراجع إنتاج شركة غازبروم بنسبة 11% إلى 1.18 مليار متر مكعب يوميا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أظهرت بيانات من التجارة الروسية أن زيادة إنتاج الشركات الصغيرة والمشروعات التي يشارك فيها أجانب رفعت إنتاج النفط إلى مستوى قياسي جديد لما بعد الحقبة السوفياتية عند 10.5 ملايين برميل يوميا.

أظهرت بيانات وزارة الطاقة الروسية اليوم الأحد أن إنتاج النفط في روسيا زاد في 2010، مسجلا مستوى قياسيا تجاوز عشرة ملايين برميل يوميا، حيث واصلت البلاد رفع مستويات الإنتاج من حقولها الجديدة.

قفز إنتاج النفط الروسي 90 ألف برميل يوميا بزيادة نسبتها 9% في شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي بالمقارنة مع سبتمبر/أيلول ليصل إلى مستوى قياسي جديد مسجلا 9.62 ملايين برميل يوميا. وانخفضت صادرات النفط الروسية 160 ألف برميل يوميا لتصل إلى متوسط 4.33 ملايين برميل يوميا.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة