سامسونغ تضاعف مبيعاتها للحاسوب اللوحي

حققت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية للإلكترونيات زيادة كبيرة في مبيعات أجهزة الحاسوب اللوحي في الأسواق العالمية لتضاعف مبيعاتها إلى 3.5 مرات خلال عام واحد مع زيادة حصتها في السوق العالمية لأكثر من مرتين.

ونقل عن وكالة التحليل الإستراتيجي المتخصصة في دراسة الأسواق في الولايات المتحدة قولها إن سامسونغ للإلكترونيات باعت 9.1 ملايين وحدة من الحاسوب اللوحي خلال الربع الأول من العام في أسواق العالم، ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 355% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي عندما باعت الشركة الكورية الجنوبية نحو مليوني وحدة فقط.

وبهذه النتيجة حققت سامسونغ زيادة في حصتها بنسبة 18.9% في سوق الحاسوب اللوحي مسجلة أعلى رقم منذ دخولها سوق الحاسوب اللوحي.

ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 2.5% مقارنة مع 7.6% في الفترة نفسها من العام الماضي.

في الوقت نفسه، حققت شركة أبل الأميركية زيادة في مبيعاتها لحاسوبها اللوحي بنسبة 65% فقط حيث باعت 19.5 مليون وحدة خلال الربع الأول من العام مقارنة مع 11.8 مليون وحدة في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وسجلت أبل تراجعا في نسبة حصة السوق بمقدار 4.4% مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت النسبة 40.4%.

ويرجع السبب في الأداء الجيد لمبيعات الحاسوب اللوحي لشركة سامسونغ إلى تقدمها في أسواق دول شرق أوروبا وأميركا الجنوبية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تراجعت حصة شركة سامسونغ إلكترونيكس الكورية الجنوبية للإلكترونيات من السوق العالمية لأشباه الموصلات خلال الربع الأول من العام الحالي في تشكيل مبيعاتها 10.5% في سوق أشباه الموصلات مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي حيث بلغت حصتها من السوق 11.1%.

أظهرت بيانات صادرة عن سامسونغ الكورية الجنوبية أن استثماراتها تراجعت لأدنى مستوى بثلاث سنوات بالربع الأول من العام الجاري. وعزت الشركة -وهي عملاق صناعة الهواتف الذكية بالعالم- التراجع الحاد باستثماراتها إلى تزايد الشكوك حول نمو الاقتصاد العالمي.

كشف تقرير أن سامسونغ إلكترونيكس الكورية الجنوبية اعتلت المرتبة الثالثة بين شركات التكنولوجيا في العالم من حيث القيمة السوقية عام 2012. وجاءت سامسونغ بعد أبل وغوغل الأميركيتين. وتراجعت شركتا مايكروسوفت و(آي بي إم) درجتين لتصلا للمركزين الرابع والخامس.

تقدمت سامسونغ إلكترونيكس الكورية الجنوبية على منافستها الأميركية أبل في مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأخير من العام الماضي، إذ بدأت الأخيرة بيع أجهزة آيفون 5 على نطاق واسع.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة