كاميرون يحث على معاهدة للشفافية الضريبية

Britain's Prime Minister David Cameron speaks at the Conservative Party's annual Spring Forum, in central London March 16, 2013. REUTERS/Suzanne Plunkett (BRITAIN - Tags: POLITICS)
undefined

قالت الحكومة البريطانية في بيان إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سيحث ملاذات ضريبية في الخارج على التوقيع على معاهدة دولية للشفافية في لندن قبل اجتماعه بقادة الدول الثماني الصناعية الكبرى للمطالبة بتحرك عالمي منسق بشأن التهرب الضريبي.

وحسب بيان حكومي صدر قبل المحادثات المقرر إجراؤها الأسبوع الحالي سيطالب كاميرون عشرة أقاليم ومناطق ذاتية الحكم من أكبر الملاذات الضريبية في العالم بالتوقيع على اتفاقية متعددة الأطراف بشأن المساعدة المتبادلة في المسائل الضريبية، وهي مبادرة تقودها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وكانت برمودا التابعة للتاج البريطاني قالت الخميس إنها وافقت على دعم اتفاقية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي وقعت عليها أكثر من 50 دولة والتي تلزمها بتبادل المعلومات حول الأفراد الذين يملكون حسابات مصرفية تخضع لولاياتها القضائية.

كما يسعى كاميرون للتوصل إلى اتفاق مع كل من جزر فيرجن وجزر كايمان وجبل طارق وأنجيلا ومونتسرات وجزر تركس وكايكوس وجيرسي وجيرنسي وجزيرة آيل أوف مان وجميعها تتبع التاج البريطاني.

ووفقا لباحثين من شبكة العدالة الضريبية قد تتجاوز تكلفة التهرب الضريبي على مستوى العالم ثلاثة تريليونات دولار سنويا، بينما يقدر أن نحو 32 تريليون دولار يجري إخفاؤها في الملاذات الضريبية.

المصدر : رويترز