شركات كورية تسعى لعقود ضخمة بقطر

epa02018340 A view of Doha's skyline, as skyscrapers are rapidly being erected as a result of Qatar's booming economy, in Doha, Qatar, 05 February 2010. Qatar, the world's third liquified gas exporter, expects its economy to grow over 16 per cent in 2010. EPA/IAN LANGSDON
undefined

تسعى شركات البناء الكورية الجنوبية للفوز بعقود مشروعات ضخمة في قطر رغم خسائرها بسبب التأخير غير المتوقع لمشروعاتها القطرية.

وكانت شركات البناء الكورية الجنوبية حصلت على عقود جديدة من قطر تبلغ قيمتها الكلية 14.6 مليار دولار في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، وفقا لبيانات جمعها اتحاد المقاولين الدوليين لكوريا.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية يونهاب عن مسؤول بإحدى شركات البناء قوله إن المنافسة تحتدم بين الشركات المحلية المتنافسة في محاولة للفوز بصفقات من عملائها في قطر.

وقالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل إنها تعتزم إجراء محادثات مع المسؤولين عن التخطيط العمراني والأشغال العامة والسكك الحديدية في قطر في وقت لاحق هذا العام بهدف مساعدة شركات التشييد الكورية الجنوبية على الفوز بالعديد من المشروعات الكبرى في قطر.

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي عانت فيه شركات البناء الكورية الجنوبية من خسائر في مشاريعها بقطر.

وقالت شركة كورية جنوبية أخرى إنها تكبدت خسارة في مشروع تبلغ كلفته 6 مليارات دولار، حيث أجل بناؤه لنحو عامين بسبب التأخير في التصميم الأساسي من قبل شركة أجنبية.

يشار إلى أن قطر تعتزم تنفيذ مشروعات بحوالي 100 مليار دولار في السنوات القادمة في مجال البنية التحتية، بالإضافة إلى مشاريع بناء ضخمة أخرى استعدادا لاستضافة البلاد لفعاليات نهائيات كأس العالم 2022.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يتوقع أن تطلق قطر مشاريع بقيمة تناهز 48 مليار دولار خلال العامين الحالي والمقبل تشمل قطاعات متعددة، في حين تستعد البلاد لاحتضان مونديال 2022. وذلك في وقت أكد رجال أعمال أن هذا الزخم يطرح تحديات أبرزها الوفاء بالمواعيد والتنسيق بالتنفيذ.

Published On 20/2/2013
جانب من جلسات اليوم الثاني من المؤتمر

ذكرت مجلة ميدل إيست إيكونوميك دايغست أن شركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) منحت شركة دايو للهندسة والتشييد عقدا بقيمة 610.6 ملايين دولار لبناء حوض للسفن في قطر.

Published On 5/12/2007
شركة قطر لنقل الغاز

فوز الدوحة باستضافة مونديال كأس العالم 2022 سوف تكون له مردودات كبيرة من مختلف النواحي وخاصة الجانب الاقتصادي حيث ستواصل قطر ازدهارها الاقتصادي بوتيرة أسرع وستنشط حركة البناء والتطوير. وستعمل على إنشاء مشاريع بنية تحتية وسياحية للوفاء بشروط استضافة المونديال العالمي.

Published On 3/12/2010
r_Qatari fans celebrate at Souk Waqif in Doha December 2, 2010, after the announcement that Qatar will host the 2022 World Cup. Summer temperatures which can soar to above 50

فازت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية للصناعات الثقيلة بطلبيات قيمتها 770 مليون دولار لبناء خمس ناقلات للغاز الطبيعي المسال في قطر وبريطانيا. وارتفع سعر سهم الشركة -وهي الأكبر في بناء السفن بالعالم- 13% في الأشهر الثلاثة الماضية ليصل إلى 5150 وونا.

Published On 19/10/2003
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة