تراجع استثمارات سامسونغ لأدنى مستوى

epa03600300 General view of the stand of South Korean multinational electronics company Samsung at the Mobile World Congress 2013 in Barcelona, northeastern Spain, 25 February 2013. Some 1,500 exhibitors from 205 countries will gather in Barcelona at GSMA Mobile World Congress, the world's most important exhibition in the mobile industry, which will take place from 25 to 28 February. EPA/Alberto Estevez EPA/Alberto Estevez
undefined

أظهرت بيانات صادرة عن عملاق الإلكترونيات شركة سامسونغ الكورية الجنوبية أن استثماراتها تراجعت إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات في الربع الأول من العام  الجاري. 

وعزت سامسونغ، وهي عملاق صناعة الهواتف الذكية في العالم، التراجع الحاد لاستثماراتها وإنفاقها على المصانع والمعدات الجديدة إلى تزايد الشكوك حول نمو الاقتصاد العالمي.

وأنفقت الشكرة بالشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري ما مجموعه 7.29 تريليونات وون (6.25 مليارات دولار) على البحث والتطوير والإنفاق الرأسمالي، وهو أدنى رقم فصلي منذ عام 2010، وفقا لتقرير الشركة ربع  السنوي الذي صدر اليوم.

ويأتي تراجع استثمارات سامسونغ رغم إظهار بيانات نشرت قبل أيام استحواذ الشركة على 95% من أرباح سوق الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد خلال الربع الأول من العام الحالي.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء الخميس الماضي عن تقرير لمؤسسة "إستراتيجي أناليتيكس" القول إن أرباح الهواتف الذكية بنظام أندرويد خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 5.3 مليارات دولار في حين استحوذت سامسونغ على 5.1 دولار من هذه الأرباح بما يعادل 95% من إجمالي  أرباح هذه السوق.

المصدر : وكالات