إلزام المدنيين بالبنتاغون إجازة دون راتب

US Defense Secretary Chuck Hagel speaks about furloughs during a town hall style meeting at the Department of Defense's Mark Center on May 14, 2013 in Alexandria, Virginia. Hagel is the first defense secretary to visit the center, which opened in 2012 and is home to 6,400 Department of Defense personnel, and was opened as part of the 2005 base realignment and closure program. AFP PHOTO/Brendan SMIALOWSKI
undefined

أعلن وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل رسميا قراره بإلزام معظم موظفي الوزارة من المدنيين بعطلة غير مدفوعة لمدة 11 يوما، موزعة في الفترة من الثامن من يوليو/تموز القادم إلى نهاية سبتمبر/أيلول المقبل وهو تاريخ نهاية العام المالي الأميركي.

وقال الوزير إنه عمل كل ما بوسعه حتى لا يلجأ لهذا القرار الصعب والغريب، معربا عن أمله في أن يكون العام المالي القادم أحسن حالا. وأضاف أنه لا يستطيع أن يضمن لموظفي وزارته من المدنيين عدم تكرار مثل هذا القرار مستقبلا.

ويأتي إجراء وزارة الدفاع الأميركية تجاه موظفيها من المدنيين، والمقدر عددهم بثمانمائة ألف شخص، ضمن سلسلة إجراءات تقوم بها الإدارة الأميركية تهدف لتقليص الإنفاق العام الأميركي بقيمة تصل إلى 85 مليار دولار، تمتد من الأول من مارس/آذار الماضي إلى نهاية العام المالي الجاري الذي ينقضي في 30 سبتمبر/أيلول المقبل.

وهذا الأمر من شأنه أن يؤثر سلبا على أداء الاقتصاد الأميركي ويوقف العديد من المشاريع ويعرقل العودة للانتعاش.

وكان المسؤولون في البنتاغون يعتزمون أساسا في معرض سعيهم لتوفير بعض النفقات، أن يقرروا توقفا عن العمل لمدة إجمالية تبلغ 22 يوما، أي ما يعادل خفض 20% من الرواتب طيلة ستة أشهر. ثم أعادوا النظر في هذا الرقم واعتمدوا فترة توقف 14 يوما عن العمل.

وبحسب القرار الأميركي فإنه يتعين على البنتاغون أن يطبق منذ الأول من مارس/آذار الماضي تخفيضات تلقائية في موازنته السنوية التي تنتهي في الثلاثين من سبتمبر/أيلول، تعادل 37 مليار دولار، الأمر الذي يرغم وزارة الدفاع على خفض موازنتها كيفما كان تحت طائلة تعريض أمن البلاد للخطر بحسب مسؤوليها.

وبدأت وزارة الدفاع منذ يناير/كانون الثاني الماضي بتطبيق خطة للتخلي عن نحو 46 ألف عقد مؤقت مع موظفين مدنيين، وجمدت كل تعاقد جديد مع مدنيين. وكانت تجند حتى الآن ما بين ألف إلى ألفي مدني أسبوعيا نصفهم من الجنود السابقين.

وخلال السنوات الخمس المقبلة، يعتزم الجيش الأميركي من جهة أخرى خفض عدده من المدنيين بواقع  5% إلى 6%، بحسب نائب وزير الدفاع آش كارتر.

وعلى الرغم من هذه الاقتطاعات التلقائية في الموازنة، فإن مشروع موازنة 2014 لوزارة الدفاع الأميركية مستقر عند 526.6 مليار دولار، باستثناء تكاليف الحرب في أفغانستان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

epa03678354 US President Barack Obama makes a statement on Syria before holding a bilateral meeting with King Abdullah II (not pictured) of Jordan at the White House in Washington, DC, USA, 26 April 2013. EPA/CHRIS KLEPONIS / POOL

انتقد الرئيس الأميركي باراك أوباما الجمهوريين للموافقة على خطة تهدف إلى تخفيف حدة التأخيرات في الرحلات الجوية الناجمة عن خفض الإنفاق في الموازنة الاتحادية، وترك خفض الموازنة الذي يؤثر على الأطفال وكبار السن دون معالجة.

Published On 28/4/2013
epa03368326 Unemployed workers Edward Hernandez (2-L) and Magda Meyer (2-R) speak with Centers for Disease Control and Prevention recruiters Marietta Newman (L) and Jerry Johnson at the Atlanta Bilingual Professional Job Fair in Decatur, Georgia, USA, 23 August 2012. Applications for first-time unemployment benefits were up slightly according to the US Department of Labor. EPA/ERIK S. LESSER

نما التوظيف في الولايات المتحدة الشهر الماضي بأبطإ وتيرة له في تسعة أشهر، في مؤشر على أن إجراءات التقشف بالميزانية الأميركية قد تفقد الاقتصاد بعض زخمه. فقد أضاف الاقتصاد الأميركي 88 ألف وظيفة، في حين كان محللون يتوقعون إحداث 200 ألف وظيفة.

Published On 5/4/2013
epa03523471 Represntatives of the 113th congress raise their right hand as they are sworn in by US Speaker of the House John Boehner during the opening session of the 113th Congress on the House floor in the US Capitol in Washington, DC, USA 03 January 2013. EPA/SHAWN THEW

أقر مجلس الشيوخ الأميركي فجر اليوم أول مسودة موازنة في أربع سنوات بقيمة 3.7 تريليونات دولار للعام 2014 تتضمن تحقيق إيرادات ضريبية بقيمة تريليون دولار وذلك في خطوة قد تسفر عن هدوء نسبي في حروب الميزانية لحين مواجهة صيفية بشأن سقف الاستدانة.

Published On 23/3/2013
epa000207563 An air-traffic controller is focused on work at the control tower of Athens' Eleftherios Venizelos International Airport, Tuesday, 08 June 2004. During a presentation of measures taken ahead of the Olympic Games in August, Athens airport authorities on Tuesday said that from August 12 to 14, as well as on August 30, they expect 60 airplane arrivals or departures per hour, compared with the current 40-42 arrivals or departures per hour. They said that a total of 20,600 airplanes were due to land at the Eleftherios Venizelos airport in August, compared with the current monthly average of 17,000. With respect to passenger movement, more than 2 million arrivals were anticipated in August against 1.5 million in August last year. EPA/STYLIANOS AXIOTIS

أمرت إدارة الطيران الاتحادي الأميركية بإغلاق أبراج المراقبة الجوية في 149 مطارا صغيرا بسبب خفض الإنفاق في الموازنة الأميركية. وقالت الإدارة في بيان إن أربعين برجا آخر كانت تواجه أيضا خطر الإغلاق ستبقى مفتوحة، إما بسبب أهميتها أو لأنها تتمتع بموازنة مستقلة.

Published On 23/3/2013
المزيد من اقتصاد
الأكثر قراءة