أوباما يريد معاقبة مسؤولين بجهاز الضرائب

U.S. President Barack Obama gestures while speaking in the Brady Press Briefing Room at the White House in Washington, April 30, 2013. REUTERS/Larry Downing (UNITED STATES - Tags: POLITICS)
undefined

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إنه يريد معاقبة المسؤولين في جهاز الضرائب المسؤولين عن استهداف جماعات محافظة نشطة، وذلك بسبب تصرفاتهم "غير المقبولة وغير المبررة".

وأضاف أنه يتوجب على الحكومة الفدرالية أن تتصرف بصورة تستوجب ثقة الرأي العام، وهذا الأمر صحيح خصوصا بالنسبة لجهاز الضرائب, وأن استهداف مصلحة الضرائب لمجموعات سياسية محافظة سيكون "فضيحة".

كما أكد أنه يجب على جهاز الضرائب أن يطبق القانون بطريقة عادلة ومحايدة ويجب أن يتصرف موظفوه "بحيادية تامة" مشيرا إلى أنه، وفق تقرير حول هذا الملف حصل عليه، فإن "بعض الموظفين لم يخضعوا لهذا الامتحان".

وكان وزير العدل إيريك هولدر أعلن أمس أن الوزارة فتحت تحقيقا في الاتهامات بأن جهاز الضرائب استهدف جماعات محافظة نشطة.

وقال هولدر إن مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) ينسق مع وزارة العدل للتحقق من انتهاك أية قوانين في ما يتعلق بجهاز الضرائب.

وأضاف "أعتقد أن هذه الأحداث، حتى لو كانت غير قانونية، فهي غير مقبولة وتندرج في إطار الفضيحة".

وأقرت أجهزة الضرائب الأميركية الجمعة بأنها استهدفت 75 مجموعة قريبة من التيار المحافظ والرافض للضرائب في حزب الشاي، مما أغضب الجمهوريين من إدارة الرئيس أوباما.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أقيل 11 من حراس الرئيس الأميركي باراك أوباما من الخدمة اليوم الأحد إثر فضيحة شابت زيارته الحالية إلى كولومبيا حيث كان الحراس وخمسة عسكريين أميركيين يعدون لزيارة الرئيس لهذا البلد للمشاركة في قمة الأميركيتين.

15/4/2012

ذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن الحكومة الأميركية علمت بفضيحة مدير وكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي أي) ديفد بترايوس قبل أشهر ولكنها تسترت عليها لما بعد الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها باراك أوباما بولاية ثانية.

13/11/2012

طرح الرئيس الأميركي باراك أوباما ملامح لخطته لخفض العجز في الميزانية بأكثر من ثلاثة تريليونات دولار خلال السنوات العشر المقبلة وزيادة في الضرائب، يتوقع أن تضعه في خط مواجهة مع الجمهوريين في الكونغرس.

20/9/2011

نفى البيت الأبيض صحة الأنباء حول اعتزام إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما تنفيذ خطط لخفض جديد للضرائب. وأوضح أن الرئيس حريص على خفض الضرائب على الطبقة المتوسطة في إطار برنامجه الاقتصادي، إلا أن البيت الأبيض لا يدرس حاليا أي خطط لخفض الضرائب.

28/10/2012
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة