عدد العاطلين بفرنسا بمستوى قياسي جديد

French President Francois Hollande talks to the media during a news conference during his two-day state visit, in Beijing April 25, 2013. Picture taken April 25, 2013. REUTERS/Stringer (CHINA - Tags: POLITICS BUSINESS) CHINA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN CHINA
undefined

قالت وزارة العمل الفرنسية إن عدد العاطلين في فرنسا، صاحبة ثاني أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو بعد ألمانيا، قفز إلى مستوى قياسي جديد ليصل إلى 3.2 ملايين عاطل حتى نهاية مارس/آذار.

وارتفع عدد العاطلين بمقدار 36900 شخص في مارس/آذار مقارنة مع فبراير/شباط، وبفارق يزيد عن 29100 عاطل عن الرقم القياسي السابق الذي سجل في يناير/كانون الثاني 1997، حسب الوزارة.

وتزداد البطالة في فرنسا منذ مايو/أيار 2011.

ويواجه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند تراجعا مستمرا في شعبيته. وأمام إلحاح الوضع الاقتصادي دعا هولاند الذي يزور بكين حاليا إلى "تجمع البلاد" حول ملف البطالة الذي وصفه بأنه أساسي مع إبقاء هدف عكس اتجاه مؤشر البطالة في نهاية العام.

وقال "ما أريده هو أن يتمكن الفرنسيون من التجمع حول هذه القضية الوطنية الوحيدة: مكافحة البطالة".

ومن المحتمل أن يؤدي ارتفاع معدلات البطالة في فرنسا وفي دول أخرى من منطقة اليورو إلى زيادة حدة الجدل الدائر حول الآثار المترتبة على سياسة التقشف في أوروبا التي أدت مع استمرار الركود إلى ارتفاع البطالة. 

وتقول جوليان مانسو من مؤسسة آي إن جي الاستشارية إنه في الوقت الذي تعاني فيه فرنسا من الركود هناك حاجة لتكثيف الإجراءات الهيكلية للإصلاح الاقتصادي. وتضيف أن الأرقام الحالية الخاصة بالبطالة ستشجع الحكومة على بذل المزيد من الجهد لإقناع الدول الأوروبية الأخرى باليورو على وقف التركيز على عمليات التقشف.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

France's Prime Minister Francois Fillon delivers a speech as he presents his New Year wishes to the press on January 9, 2012 at Matignon hotel in Paris.

أفاد بنك فرنسا المركزي أن النمو الاقتصادي توقف بالربع الأخير من عام 2011، وهو ما يؤكد حدوث تباطؤ بثاني أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو. من جهته كشف رئيس الوزراء بأن بلاده تمكنت من خفض عجز الميزانية بواقع خمسة مليارات دولار.

Published On 10/1/2012
epa02279513 (FILE) A file photo dated 13 July 2010 showing the 'CMA CGM Christoph Colomb', one of the largest container ships in the world with a length of 365,50 meters, moored at Hambur container harbour. German exports surged by a more-than-forecast 3.8 per cent in June, the statistics office said 09 August 2010, as foreign demand helps to boost growth in Europes biggest economy.

في أحدث إشارة على أن أكبر اقتصاد في منطقة اليورو بدأ يشعر بأثر أزمة ديون المنطقة، أظهرت بيانات رسمية اليوم تراجعا حادا في الصادرات والواردات الألمانية في أبريل/نيسان. وخفض بنك فرنسا المركزي توقعاته للنمو الاقتصادي بالربع الثاني الحالي إلى انكماش.

Published On 8/6/2012
A photo made available 07 February 2012 shows an aerial view of transport containers piled at the container terminal 'Buchardkai' in Hamburg harbor,Germany, on 05 February 2012. The Hamburg port company HHLA has

قفزت الصادرات الألمانية في مايو/أيار الماضي بأسرع وتيرة في أكثر من عام لتسجل ارتفاعا بنسبة 3.9% بالمقارنة مع الشهر الذي سبقه. في نفس الوقت توقع البنك المركزي الفرنسي انكماش الاقتصاد الفرنسي بالربع الثاني.

Published On 9/7/2012
epa03305867 French President Francois Hollande (C), French Defense Minister Jean-Yves Le Drian (L) and French Veterans Minister Kader Arif (R) attend a reception for the French armed forces at the Defense Ministry, in Paris, 13 July 2012. The reception takes place on the eve of the 14 July annual military parade in Paris, marking Bastille Day celebrations. EPA/IAN LANGSDON

رجح البنك المركزي الفرنسي أن ينحدر الاقتصاد المحلي نحو الركود في الربع الثالث من 2012، متوقعا أن ينكمش بـ0.1% مما يشكل ضربة لتوقعات تعافي الاقتصاد الفرنسي. وفي بريطانيا قلص البنك المركزي توقعه للنمو هذا العام ليقترب من نسبة الصفر.

Published On 8/8/2012
المزيد من إحصاءات
الأكثر قراءة