أثينا بانتظار دفعة جديدة من المساعدات

Greek Finance Minister Yiannis Stournaras speaks to the press after a meeting with the Greek prime minister on April 7, 2013. The heads of the tripartite EU-IMF-ECB mission, known as the troika, were meeting with Prime Minister Antonis Samaras on April 7 to try to unblock a number of stalled issues over Greece's recovery program. AFP PHOTO / ARIS MESSINIS
undefined

توصلت اليونان وترويكا الدائنين إلى اتفاق بشأن مواصلة أثينا جهود الإصلاح، مما يمهد الطريق للإفراج عن دفعة جديدة من أموال الإنقاذ.

وقال وزير المالية اليوناني يانيس ستورناراس "ننتظر الإفراج عن دفعات جديدة من القروض تبلغ قيمتها الإجمالية 8.8 مليارات يورو".

من جانبها أعلنت لجنة ترويكا الدائنين التي تضم الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي أن اليونان ستتمكن من تحقيق الشروط اللازمة لمنحها مساعدات مالية جديدة. وجاء في تقرير أصدرته أنه من الممكن اتخاذ هذا القرار في مايو/أيار المقبل.

يشار إلى أن المفاوضات بين اليونان والدائنين كانت قد علقت إلى أن لاحظ الدائنون تطبيق أثينا إجراءات التقشف وخفض الإنفاق المطلوبة منها ضمن الإصلاحات الجارية في الاقتصاد والتي تؤهلها لاستمرار تدفق أموال مساعدات الإنقاذ.

وكانت المفاوضات تعثرت بسبب خلافات بشأن خفض حجم الوظائف الحكومية الذي يطلبه الدائنون.

وذكرت وسائل الإعلام اليونانية أن الجانب اليوناني وافق على إلغاء أربعة آلاف وظيفة قبل نهاية السنة و11 ألف وظيفة أخرى في 2014.

المصدر : وكالات