تراجع إنتاج سابك بمصنعها بهولندا

سابك تمتلك شبكة مكاتب مبيعات ومركز إمدادات لوجستية وثلاثة مواقع للإنتاج بأوروبا (الجزيرة-أرشيف)

كشفت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) أن إنتاجها بمصنعها للبتروكيماويات في هولندا تراجع جراء إضراب عمالي، وذلك دون أن تذكر نسبة هذا التراجع.

وذكرت الشركة أن محادثاتها مع اتحاد العمال بشأن ظروف العمل لم تنجح حتى الآن، مشيرة إلى أنه لم يتحدد بعد مدى تأثير هذا الإضراب على ربحيتها.

وذكر متحدث باسم الشركة أن الخلاف بين الإدارة والعمال يتعلق على وجه التحديد بمدفوعات الموظفين الذين قد يجري الاستغناء عنهم مستقبلا. 

تجدر الإشارة إلى أن لسابك في مدينة خيلين بهولندا وحدتين لتكسير النفتا وعدة مصانع للبلمرة تنتج مادة البولي إيثيلين والبولي بروبيلين، وينتج مصنع خيلين 1.25 مليون طن سنويا من الإيثيلين و725 ألف طن سنويا من البروبيلين و940 ألف طن سنويا من البولي إيثيلين و620 ألف طن سنويا من البولي بروبيلين.

وتمتلك سابك أوروبا شبكة مكاتب مبيعات ومركز إمدادات لوجستية وثلاثة مواقع لإنتاج البتروكيماويات في أوروبا تضم كلا من خيلين بهولندا وتيسايد في المملكة المتحدة وجيلسينكريشن بألمانيا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تعتزم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، صرف 1.6 مليار دولار أرباحا عن النصف الثاني من العام 2010. وبذلك يصبح إجمالي الأرباح المقترح توزيعها على المساهمين 2.8 مليار دولار عن العام 2010، بواقع 3.5 ريالات للسهم الواحد.

20/12/2010

كشفت شركة سابك السعودية عن أن مجمع البتروكيماويات المشتركَ في الصين بينها وبين شركة سينوبك الصينية الذي تبلغ طاقته الإنتاجية ثلاثة ملايين طن سنويا، قد بدأ العمليات التجارية. وقدرت سابك التي تمتلك 50% من المجمع قيمة استثمارها فيه بنحو 2.7 مليار دولار.

11/5/2010

أكدت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) أنها حققت أرباحا خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 5.43 مليارات ريال (1.4 مليار دولار) بينما أعلنت مجموعة سامبا المالية انخفاض أرباحها بنسبة 4.8% في الفترة نفسها.

17/4/2010
المزيد من اقتصاد
الأكثر قراءة