ارتفاع قيمة الليرة السورية مقابل الدولار



 

ارتفعت قيمة الليرة السورية، الأيام الأخيرة، مقابل الدولار الأميركي، لتصل إلى مستويات لم تبلغها منذ أشهر.

ووصل السعر اليوم إلى ما بين 115 و123 ليرة, بالمقارنة مع 160 ليرة للدولار الأسبوع الماضي.

ومنذ بدء الاحتجاجات منتصف مارس/آذار 2011، فقدت العملة السورية ثلاثة أرباع قيمتها مقابل الدولار، إذ انخفضت من خمسين ليرة مع بدء النزاع إلى أكثر من ثلاثمائة ليرة مقابل الدولار صيف 2013.

ووفق موقع سيريا ريبورت الإلكتروني، المتخصص بالمعطيات والتحليلات الاقتصادية، فإن ارتفاع قيمة العملة السورية يعود إلى تدخل المصرف المركزي السوري بالأسواق.

وفي الأسابيع الماضية، عمد المركزي إلى توفير سيولة من الدولار بالأسواق المحلية وتقليص عدد محال الصرافة، واتخذ إجراءات منها رفض بيع الدولار لشخصين من عائلة واحدة, وفق الموقع.

ويمكن للمواطنين السوريين شراء حتى عشرة آلاف دولار سنويا.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

سجلت الليرة السورية اليوم انخفاضا قياسيا لها أمام الدولار لتصل إلى أكثر من 96 ليرة. وحدد البنك المركزي سعر صرف الدولار مقابل الليرة شراء وحوالات بـ95.62 ليرة في حين حدد سعر البيع بـ96.19 ليرة.

20/4/2013

واصلت الليرة السورية تدهورها لتهبط أمام الدولار اليوم إلى مستوى 185 ليرة في السوق السوداء، في مستوى متدن قياسي جديد، في وقت أغلق الذهب الليلة الماضية على سعر 6650 ليرة للغرام الواحد عيار 21 قيراطا.

17/6/2013

هوت الليرة السورية لمستوى غير مسبوق في تعاملات الاثنين حيث بلغ الدولار الواحد 205 ليرات. وتواصل الليرة هبوطها القياسي منذ شهور غير أنها تفاقمت بالأيام الأخيرة وسط حديث عن سماح الدول الغربية بتسليح معارضي الرئيس السوري بشار الأسد.

18/6/2013

وافقت اللجنة الاقتصادية المصغرة برئاسة رئيس الوزراء السوري على مشروع قانون يجرّم كل من يتعامل بغير الليرة السورية. ويقترح القانون فرض غرامات مالية وعقوبة بالسجن تصل إلى عشر سنوات لكل من يخالف القانون.

11/7/2013
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة