سامسونغ تفوق أبل بمبيعات الهواتف الذكية

تقدمت سامسونغ إلكترونيكس الكورية الجنوبية على منافستها الأميركية أبل في مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأخير من العام الماضي، حيث بدأت الأخيرة بيع أجهزة آيفون 5 على نطاق واسع.

وأفاد تقرير لسامسونغ بأن الشركة باعت 63 مليون هاتف ذكي في السوق العالمية خلال الربع الأخير من العام الماضي، ليكون هذا الرقم أكبر من مبيعات الهواتف الذكية لشركة أبل التي بلغت 47.8 مليون جهاز.

وفاقت حصة مبيعات سامسونغ منافستها أبل في السوق العالمية لتبلغ 29% مقابل 22% في نفس الفترة.

ووصلت مبيعات الهواتف الذكية السنوية لسامسونغ إلى 213 مليون جهاز، متفوقة على أبل بحوالي 135.8 مليون جهاز في العام الماضي.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قالت مجلة بلومبرغ المختصة بالأعمال إن سامسونغ تنوي إطلاق أكثر من هاتف هذا العام يعمل بنظام التشغيل مفتوح المصدر "تايزن" الذي تطوره مع شركة إنتل ومؤسسة لينوكس، في إطار سعيها -وفق مراقبين- إلى الحد من اعتمادها على نظام أندرويد لشركة غوغل.

كشفت شركة أميركية عن مجموعة من حلول الشحن اللاسلكي تتيح شحن هواتف غلاكسي أس 3 وآيفون 4 وآيفون 4 أس لا سلكيا على غرار هواتف نوكيا "لوميا" التي ظهرت مؤخرا، وتقول الشركة إن حلولها ستتوفر في الأسواق مع نهاية الشهر الجاري.

كشفت سامسونغ أن اثنين من حواسيبها اللوحية هما غلاكسي تاب 2 وغلاكسي نوت 10.1 سيحصلان أخيرا على ترقية إلى الإصدار 4.1 من نظام أندرويد، وسيحمل التحديث العديد من التحسينات والترقية خاصة من ناحية تعدد المهام واستخدام قلم الستايلس المرفق بالحاسوبين.

المزيد من اقتصاد
الأكثر قراءة