تاتا تسعى لبناء مصنع سيارات بالسعودية

‪رئيس مجلس إدارة تاتا يبحث إمكانية بناء مصنع في السعودية لسيارات جاغوار‬ رئيس مجلس إدارة تاتا يبحث إمكانية بناء مصنع في السعودية لسيارات جاغوار (الأوروبية-أرشيف)

قال رئيس مجلس إدارة شركة تاتا موتورز الهندية راتان تاتا إن الشركة تبحث إمكانية بناء مصنع في السعودية لتجميع سيارات جاغوار لاند روفر.

وأضاف تاتا أن هذه المنشأة قد تكون جوار مصهر ألومنيوم جديد، مشيرا في تصريحات لمجلة "أوتوكار إنديا" إلى أن هذا المصهر ربما يجعل إنتاج الألومنيوم بالسعودية رخيصا جدا، و"بنظرة بعيدة المدى سيكون بمقدورنا بناء مصنع لتجميع السيارات هناك".

وأشار تاتا إلى أن مصهر الألومنيوم هو مشروع مشترك بين شركة التعدين العربية السعودية (معادن) وشركة إلكوا ويتوقع أن يبدأ الإنتاج فيه في 2013. وتسعى السعودية -وهي أكبر مصدر للنفط في العالم- إلى تنويع اقتصادها وهو الأكبر عربيا والمعتمد على المحروقات، ولا يوجد في البلاد أي مصنع للسيارات.

وتعتبر شركة تاتا موتورز أكبر شركة لصناعة السيارات في الهند من حيث المبيعات، فقد قفزت مبيعاتها للشهر الماضي بنسبة 12% حيث باعت 71 ألف و826 عربة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توقع مستثمرون ارتفاع مبيعات السيارات في السوق السعودي -أحد أضخم أسواق السيارات في منطقة الخليج- بمعدل 30%, لتصل إلى 880 ألف سيارة في عام 2013، مقارنة مع 676 ألف سيارة في 2010.

ذكرت صحيفة تايمز البريطانية أن مجموعة تاتا الهندية لصناعة السيارات ستشتري اليوم من شركة فورد الأميركية علامتيها التجاريتين البريطانيتين جاغوار ولاندروفر، في صفقة تبلغ قيمتها مليار جنيه إسترليني (نحو ملياري دولار).

المزيد من استثمار
الأكثر قراءة