زيادة في ركاب الخطوط السعودية

أعلن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي الأمير فهد بن عبدالله بن محمد أن إجمالي عدد الركاب المنقولين على متن رحلات الخطوط السعودية خلال فترة الصيف الماضي بلغ نحو 6.8 ملايين راكب، بزيادة 8.27% مقارنة بالفترة  نفسها من العام الماضي.

وأشار المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية خالد بن عبد الله الملحم إلى أن تقرير الأداء التشغيلي للخطوط السعودية لموسم صيف عام 2012 لعدد الرحلات التي سيرتها "السعودية" في الفترة من أول يونيو/حزيران إلى نهاية أغسطس/آب الماضيين بلغ 47460 رحلة مقابل 44612 رحلة في الفترة نفسها من العام الماضي بزيادة بلغت 6%.

وأوضح أن عدد الرحلات الداخلية في موسم الصيف قفز إلى 29610 رحلة، بزيادة بلغت 8.05% عن الفترة نفسها قبل عام.

وقال الملحم إن عمليات "السعودية" التشغيلية في القطاعات الدولية تشهد تحسنا ملحوظا، حيث ارتفع عدد رحلاتها الدولية من 17387 رحلة في موسم صيف عام 2011 إلى 17850 رحلة في موسم صيف عام 2012 بزيادة بلغت 2.59%.

وأوضح أن زيادة عدد الرحلات تزامن مع ارتفاع في معدلات الحمولة بنسبة 2%، الأمر الذي يعد مؤشرا إيجابيا لاستمرارية نجاح إستراتيجية المؤسسة التجارية بدعم من الأسطول الجديد والأنظمة الآلية الحديثة وسياسات التسعير المنافسة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تعتزم السعودية استثمار 53.3 مليار دولار في صناعة النقل الجوي خلال السنوات الخمس المقبلة، الأمر الذي يتوقع أن ينعكس على النمو في قطاع الطيران. وقالت هيئة الطيران المدني السعودية إنها ستعرض الفرص في مجال الطيران المدني على الشركات المحلية والعالمية.

باشرت جهات رقابية سعودية في فحص ملفات مصاريف الخطوط الجوية السعودية، خصوصا ما يتعلق بالمصاريف النقدية، حيث أظهر الحساب الختامي السنوي للشركة أن إجمالي تلك المصاريف فاق مليار وثلاثمائة مليون دولار.

قالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية إن مجموعة بن لادن للإنشاءات قد حصلت على صفقة بقيمة 27.1 مليار ريال (7.2 مليارات دولار) تشمل المرحلة الأولى من مشروع تطوير مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة غربي المملكة.

قررت شركة سما السعودية للطيران المنخفض التكاليف تسريح أغلب موظفيها بعد تعثر مفاوضاتها مع الحكومة للحصول على دعم لتعويض خسائر بنحو 300 مليون دولار تمكنها من تسيير أعمالها. وستحتفظ سما بعدد قليل من الموظفين لإتمام إغلاق العمليات وتحويل زبائنها لشركات طيران أخرى.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة