كيوتل تبيع أبراج اتصالات بإندونيسيا

تصميم عن كيوتل القطرية
undefined

أنهت شركة اتصالات قطر (كيوتل) من خلال وحدتها الإندونيسية إندوسات إجراءات صفقة بيع وإعادة تأجير 2500 برج للاتصالات مملوكة لها لصالح شركة تاور بيرساما إنفراستركتشر (تي بي آي جي) الإندونيسية.

وذكر بيان لكيوتل أن صفقة الأبراج التي تشكِّل نحو 25% من ممتلكات إندوسات جرت مقابل مبلغ 406 ملايين دولار مدفوعا مقدماً، جزء منه يدفع نقدا إلى جانب  239.8 مليون سهم حديث الإصدار من أسهم (تي بي آي جي) تمثل 5% من أسهم زيادة رأسمال بالشركة.

وأوضحت كيوتل أن عائد عملية البيع سيستخدم في سداد ديون مستحقة وتمويل استثمارات وأغراض عامة أخرى للشركة في إندوسات.

وذكر البيان أنه تم الحصول على ما يلزم من موافقات من حملة سندات ودائني إندوسات، ومن مساهمي "تاور بيرساما".

يذكر أن مجموعة كيوتل هي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة قطر تقدم خدمات الاتصالات المتنوعة وتعمل في 17 دولة.

وتنضوي تحت مظلة مجموعة كيوتل نخبةٌ من شركات الاتصالات مثل إندوسات وآسيا سيل والوطنية والنورس ونجمة وتونيزيانا.

وتتمحور أنشطة مجموعة كيوتل حول خدمات الاتصالات الجوالة، وحلول الحزمة العريضة (برودباند)، والمستقبل الرقمي، وتقنيات الألياف البصرية لتقدم الخدمات للعملاء وأسواق الأعمال.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تصميم عن كيوتل القطرية

كشفت كيوتل اعتزامها التوسع في أعمالها في الشرق الأوسط وآسيا عبر استحواذات بالإضافة للسعي للحصول على رخص جديدة بدول مثل تونس والجزائر والعراق. وأوضحت كيوتل أنها سرّعت من وتيرة التوسع على الساحة الدولية على مدى عقد ليصبح تحركها أكثر اتزانا.

Published On 1/3/2012
qtel كيوتل

قدمت مجموعة كيوتل القطرية للاتصالات عرضا للاستحواذ الكامل على أسهم شركة الوطنية الكويتية للاتصالات التي تملك فيها أصلا حصة تبلغ 52.5%. وقدرت قيمة الحصة الباقية بـ1.9 مليار دولار. وأوقفت بورصة الكويت التداول على أسهم الوطنية مؤقتا بعد تلقي عرض الاستحواذ.

Published On 27/6/2012
qtel كيوتل

تعتزم شركة اتصالات قطر (كيوتل) وقف خدماتها المقدمة تحت علامة فيرجن موبايل بقرار من المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي أمر بوقف كافة خدمات كيوتل المقدمة تحت العلامة التجارية “فيرجن موبايل قطر”.

Published On 7/6/2011
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة