قطر توقف 901 شركة توظيف

Qatar: Migrant construction workers pose for a picture outside of their work site at The Pearl, a man-made chain of islands off the coast of northern Doha, which hosts dozens of high-rise luxury apartment complexes, villas, restaurants, and shops. - Photo source: Human Rights watch
undefined

أوقفت وزارة الداخلية القطرية تراخيص التوظيف لنحو 901 شركة لاستقدام العمالة الجديدة لمخالفتها قوانين الإقامة في قطر، كما تم تحذير 300 شركة أخرى، وبلغ عدد الأفراد المحظور عليهم استقدام عمالة على كفالات شخصية 519 شخصا.

وذكرت إدارة البحث والمتابعة بوزارة الداخلية القطرية أنها شنت حملة تفتيش موسعة في عدد من مناطق العاصمة لمحاربة ظاهرة العمالة السائبة والهاربة، ونتج عن الحملة ضبط 291 شخصا من الباعة المتجولين من المخالفين لقانون الإقامة، الذين يبيعون مصنفات فنية مقلدة في الشوارع، وقد جرت مصادرة عدد كبير من الأقراص المدمجة المقلدة والمنافية للأخلاق والآداب العامة، حسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية.

وأوضح مدير إدارة البحث والمتابعة العقيد ناصر محمد السيد أن بلاغات هروب السائقين والخادمات انخفضت عن السابق بما يفوق 20% نتيجة الحملات التي تقوم بها السلطات.

وكانت وزارة الداخلية قد علقت معاملات 529 شركة في الربع الأول من العام الجاري بسبب مخالفتها أنظمة وقوانين العمل في البلاد.

المصدر : الجزيرة + القطرية