ثلاث شركات طيران تلغي رحلات للقاهرة

epa03097617 A handout photograph made available by the Middle East News Agency (MENA) on 09 February 2012, shows an army armored vehicle stationed at Cairo International Airport, in Cairo, Egypt, 08 February 2011. Egypt's military-backed government has deployed troops countrywide, as the opposition calls for civil disobedience to press for a transfer of power to an elected administration. Armored vehicles were deployed outside key state institutions, including Cairo airport. More than 30 protest groups are supporting the civil disobedience campaign due to start on 11 February, the first anniversary of Hosni Mubarak's ousting as president. EPA/MENA/HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
undefined

ذكر مصدر ملاحي بمطار القاهرة الدولي أن ثلاث شركات طيران ألغت أمس الجمعة رحلاتها بين القاهرة وكل من مدريد وصنعاء وعَمان بسبب غياب جدوى اقتصادية لتشغيل هذه الرحلات، وذلك في ظل تدني حركة الركاب بمطار القاهرة نتيجة الاضطرابات التي تعرفها البلاد.

وأوضح المصدر نفسه أن الأمر يتعلق بكل من الخطوط الإسبانية والأردنية واليمنية والتي أشعرت السلطات المصرية بقرار إلغاء رحلاتها من وإلى مطار القاهرة.

وكان المطار قد شهد بالرابع من الشهر الجاري هبوطا كبيرا بحركة الطيران بنسبة 25% بفعل الأحداث الدامية التي عرفها ميدان العباسية حيث وقعت اشتباكات بين متظاهرين وقوات الجيش قرب مقر وزارة الدفاع بالقاهرة.

وفي 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تراجع عدد المسافرين الدوليين بشدة بفعل صدامات دامية بين قوات الشرطة ومتظاهرين بميدان التحرير، فقد تم إلغاء رحلتين قادمتين من إيطاليا وسوريا، وانخفض عدد المسافرين من جنسيات أوروبية القادمين إلى المطار بما بين 30% و50%.

تراجع
وذكر موقع جائزة أفضل مطارات العالم لعام 2012 قبل أيام أن مطار القاهرة احتل المرتبة مائة بقائمة أفضل المطارات، وبهذا يكون المطار قد تراجع في الترتيب بـ18 مرتبة، حيث كان يشغل المركز الـ82 عالميا عام 2011.

يُذكر أن مطار القاهرة يعد ثاني أكبر مطار بالقارة الأفريقية وتنشط فيه أكثر من 65 شركة طيران، فضلا عن ست شركات شحن جوي، وفي العام الماضي استقبل 13 مليون مسافر بانخفاض قدر بـ 19.3% مقارنة بـ2010.

المصدر : الألمانية + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

epa03206109 An Egyptian protester is taken away by Egyptian security forces, during a sit-in at Abbassiya square, near the Defense Ministry in Cairo, Egypt, 04 May 2012. Protesters clashed for the second time in two days after marches converged at the Defense Ministry. On 02 May 2012, clashes left nine people dead after unknown assailants attacked protesters according to the Egyptian military council. EPA

قالت مصادر ملاحية في مطار القاهرة الدولي إن حركة الركاب تراجعت الجمعة بنسبة 25% بسبب تداعيات الأحداث الدامية في منطقة العباسية، والتي كان وقعها أكبر على الرحلات القادمة مقارنة بالرحلات المغادرة.

Published On 5/5/2012
عدد من العالقين في مطار القاهرة

أنهي مراقبون جويون مصريون مساء الخميس إضرابهم والذي استمر 22 ساعة وأدي إلى إلغاء وتأخر إقلاع المئات من رحلات السفر والوصول وانخفاض حجم الحركة بنسبة 80%. لكن حركة الطيران في مطار القاهرة ما زالت تعاني ارتباكا.

Published On 7/10/2011
epa02558600 An Arab man stands next to his lagguage outside the airport in Cairo, Egypt, as some residents and tourists flock to the airport to leave the country, early 31 January 2011. Police are ordered back on the streets, as tens of thousands gather in central Cairo for a seventh day of protest against

تجدد إضراب واعتصام قطاع من العاملين بمطار القاهرة اليوم الأحد بغرض تنفيذ مطالبهم التي تتفاوت ما بين إقصاء مسؤولين وزيادة الرواتب.

Published On 8/1/2012
Palestinian engineers walk on the destroyed runway of the international airport in southern Gaza, near the town of Rafah on the Egyptian border, 26 August 2005

استأنفت الخطوط الفلسطينية أمس الأربعاء رحلاتها بعد توقف منذ عام 2005 حين سيرت رحلة بين مطاري العريش المصري وعمان الأردني، وأضاف مدير الشركة أن الرحلة ستكون مرتين أسبوعيا للتخفيف من الضغط على الفلسطينيين الذين ينتقلون من غزة إلى مصر.

Published On 10/5/2012
المزيد من إدارة أعمال
الأكثر قراءة