ثقة المستهلك الأميركي بأعلى مستوى

Elinor Mantin shops for groceries at Lorenzo's Supermarket as a new government report showed that consumer prices rose last month on February 20, 2008 in North Miami,
undefined

أفاد مسح ظهرت نتائجه الجمعة بأن ثقة المستهلكين في أميركا زادت أوائل الشهر الجاري إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من أربع سنوات، مما يعكس تفاؤل الأميركيين بشأن وضع سوق العمل وخطط الإنفاق. وتعكس هذه الزيادة مؤشرا مشجعا على استمرار الاقتصاد الأميركي في التعافي.

وكانت بيانات منفصلة نشرت الجمعة قد أفادت بأن أسعار الإنتاج في أكبر اقتصاد في العالم هبطت بشكل غير متوقع خلال أبريل/نيسان الماضي، حيث سجلت انخفاضا بـ0.2%، مدفوعة بانخفاض كلفة مواد الطاقة إلى أدنى مستوى لها خلال ستة أشهر، مما يؤشر على انحسار الضغوط التضخمية ويتيح هامش تحرك أكبر للاحتياطي الاتحادي الأميركي (البنك المركزي) لدعم النمو الاقتصادي.

وأظهرت القراءة الأولية في مسح مشترك بين مؤسسة تومسون رويترز وجامعة ميشيغان أن المؤشر العام لثقة المستهلكين زاد في مايو/أيار الجاري إلى 77.8 نقطة مقابل 76.4 في الشهر الماضي، وهو ما يفوق توقعات الاقتصاديين التي تحدثت عن مستوى 76.2 نقطة.

وتؤشر هذه المعطيات -حسب مدير المسح ريتشارد كيرتين- على أن سوق التوظيف سيعرف قريبا بيانات إيجابية، أو أن المستهلكين أفرطوا في تفاؤلهم.

في المقابل عبر المستهلكون الأميركيون عن تفاؤل أقل بشأن انخفاض نسبة البطالة مقارنة بالوضع قبل عام، حيث يتوقع ربع الأميركيين أن النسبة ستتقلص خلال السنة الجارية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

epa03042102 Customers shop for bargains at a Target store in Glenview, Illinois, USA, 23 December 2011 after US Commerce Department data reported that personal wages and salaries dropped 0.1 percent from October figures and personal spending climbed 0.1 percent, less than the expected 0.2 percent to 0.6 percent range. Target is attempting to counter the slow economic growth by offering holiday promotions and incentives to draw customers into their stores.

ارتفع إنفاق المستهلكين الأميركيين في فبراير/شباط الماضي بأعلى نسبة في سبعة أشهر مما يشير إلى أن الاقتصاد قد لا يكون تباطأ في الربع الحالي بالقدر الذي توقعه المحللون.

Published On 30/3/2012
World Bank president Robert Zoellick arrives at a press briefing in Beijing on September 2, 2009. Zoellick is on the third and final day of a trip to China to focus on the global recovery from the financial crisis and the Chinese economy.

حذر البنك الدولي أن ارتفاع عدد العاطلين يهدد بالمزيد من تعثر القروض وانخفاض الاستهلاك في العام القادم ما يعيق الاقتصاد الأميركي الذي يكافح للخروج من الركود.

Published On 11/11/2009
afp : FAIRFAX, VA - DECEMBER 26: Shoppers at Fair Oaks Mall in suburban Washington take advantage of steep post-Christmas discounts at many retailers on December 26,

انخفض دخل الأميركيين في الشهر الماضي بـ0.1% مقارنة بيوليو/تموز، وذلك لأول مرة منذ قرابة عامين حسب تقرير لوزارة التجارة الأميركية، ومع ذلك زاد الإنفاق الاستهلاكي بشكل طفيف قدر بـ 0.2% ويعزى أساسا إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والغاز.

Published On 30/9/2011
afp : SAN FRANCISCO - FEBRUARY 11: A customer pumps fuel into his motorcycle at the Gas & Shop gas station February 11, 2009 in San Francisco, California. Gasoline

ارتفعت أسعار الاستهلاك في أميركا خلال الشهر الماضي لأعلى مستوياتها منذ عشرة أشهر بفعل ارتفاع أسعار البنزين، غير أنه لم تبرز أي زيادة في الضغوط التضخمية، وقالت وزارة العمل إن مؤشر أسعار المستهلكين زاد الشهر الماضي بـ0.4%.

Published On 16/3/2012
المزيد من أحوال معيشية
الأكثر قراءة