الخطوط الكويتية تلغي رحلاتها لليوم

قالت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إنها ألغت رحلاتها المجدولة منذ الصباح وحتى الساعة الخامسة مساء اليوم بسبب إضراب موظفيها عن العمل المستمر منذ مساء السبت الماضي مطالبين بمزايا مالية ووظيفية.

وانضم موظفو الخطوط الجوية الكويتية إلى إضراب مفتوح بدأه موظفو الإدارة العامة للجمارك قبل ستة أيام مطالبين بمزايا مالية في ظل طفرة في أسعار النفط الذي يمثل المصدر الرئيسي لتمويل ميزانية الدولة.

وتقدر خسائر الإضراب بأكثر من 15 مليون دولار يومياً.

ويطالب العاملون بالشركة بزيادة الراتب الأساسي بنحو 30% وبعض البدلات، كانت قد تعهدت بها الحكومة الكويتية في وقت سابق.

وأعلنت الحكومة أمس عن تشكيل لجنة وزارية يترأسها رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح لمتابعة إضرابات الموظفين معتبرة أن الإضراب عن العمل يمثل "خروجا على الشرعية وانتهاكا صريحا لأحكام القانون".

واكتفى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية عادل بورسلي بالقول إن الرحلات الجديدة التي ألغيت هي من وإلى الكويت، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وهذه هي المرة الرابعة التي يتم فيه الإعلان عن إلغاء رحلات الخطوط الكويتية منذ بدء الإضراب.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

نفت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت ما تردد حول إغلاق مطار الكويت الدولي مدة ساعتين الاثنين خلال فترة إضراب الموظفين بالإدارة. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن رئيس الإدارة فواز عبد العزيز الفرح قوله إن مطار الكويت الدولي سيظل مفتوحا.

19/11/2007

أعلن مئات من العمال البنغاليين في الكويت إضرابا للمطالبة بتحسين أجورهم لمواجهة موجات ارتفاع الأسعار, ما دفع نوابا كويتيين إلى المطالبة بتحسين الظروف المعيشية لمئات آلاف العمال المغتربين الذين يعملون في البلاد.

27/7/2008

بعد توصل الحكومة الكويتية لاتفاق مع عمال آسيويين لإنهاء إضراب استمر ثلاثة أيام بسبب الأجور وظروف العمل، وتدرس الكويت زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 151 دولارا. وبين وزير الشؤون الاجتماعية أن الحد الجديد سيطبق على العقود الحالية والمستقبلية.

30/7/2008

تأثرت حركة النقل الجوي في الكويت جراء اعتصام نفذه 300 موظف بالخطوط الجوية الكويتية للمطالبة بحقوقهم والاحتجاج على ما وصفوه بعدم تنفيذ قانون خصخصة المؤسسة بالشكل الصحيح. وأوضحت نقابة موظفي المؤسسة أنها جهزت مذكرات ستقدمها للمحكمة تطعن في قانون خصخصة المؤسسة.

25/10/2010
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة