ارتفاع أرباح إتش إس بي سي

قال "إتش إس بي سي" أكبر بنك أوروبي إن أرباحه الصافية بعد احتساب الضرائب ارتفعت بنسبة 28% العام الماضي بعد أن عوض النمو بمنطقة آسيا تراجع النمو الاقتصادي بمنطقة اليورو.
 

وقال البنك إن أرباحه الصافية وصلت 16.8 مليار دولار مقارنة بـ13.2 مليارا عام 2010.

وقال المدير التنفيذي ستوارت غاليفر في بيان إن 2011 كان عام تقدم رئيسي بالنسبة للمجموعة المصرفية بعد تحقيق تحسن بالأداء بالأسواق الناشئة.

وكان البنك الذي أنشئ عام 1865 بهونغ كونغ وشنغهاي أعلن العام الماضي عن إجراءات تقشف كبيرة تضمنت خفض النفقات بمقدار 3.5 مليارات دولار حتى عام 2013 والاستغناء عن ثلاثين ألف وظيفة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يعتزم بنك (إتش إس بي سي) أكبر بنوك أوروبا جمع أكثر من 17 مليار دولار عن طريق عملية بيع أسهم تهدف لتعزيز قاعدته الرأسمالية للتكيف مع الأزمة الاقتصادية. ورجحت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن يتزامن طرح الأسهم مع إعلان نتائجه للعام الماضي.

ذكر بنك إتش إس بي سي هولدنغز -أكبر بنوك أوروبا- اليوم الاثنين أن أرباحه تقلصت بأكثر من النصف في الستة أشهر الأولى من العام الحالي بسبب ارتفاع الديون المعدومة. وأضاف أن إيراداته التشغيلية تقلصت هي الأخرى ولكن بنسبة أقل.

يخشى رئيس مجموعة "إتش إس بي سي" المصرفية العالمية من حدوث انتكاسة جديدة للاقتصاد العالمي في الأشهر القادمة، لدرجة حملته على تأخير خطط لتوسيع أنشطة البنك.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة