توقعات بانكماش اقتصاد فرنسا بالربع الأخير

(FILES) - A file picture taken on June 10, in the northern city of Lieu-Saint-Amand, shows a car park at French car maker PSA Peugeot Citroen's Sevelnord site. The head of the Sevelnord factory announced on July 11, 2012 in Hordain, northern France, a draft agreement which provides for the transfer of 50% of shares owned by Fiat to PSA Peugeot Citroen "no later than December 31, 2012". AFP PHOTO / PHILIPPE HUGUEN
undefined

قال بنك فرنسا المركزي إنه يتوقع انكماش اقتصاد البلاد، ثاني أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو، في الربع الأخير من العام الحالي.

وأضاف أن الناتج  المحلي الإجمالي سيهبط بنسبة 0.1% بالربع الأخير من 2012 بالمقارنة مع الربع الثالث.

وقال تقرير صناعي إن من المتوقع تحقيق بعض التحسن بقطاع الإنتاج الصناعي حيث سيبدأ القطاع في التعافي بعد أن سجل هبوطا بنسبة 2.7%  في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي تقرير منفصل، قال مكتب الإحصاءات إن الركود الذي تعاني منه صناعة السيارات سوف تستمر في التأثير على النشاط الصناعي بالبلاد والذي انخفض في أكتوبر/تشرين الأول الماضي للشهر الثاني عشر على التوالي.

وقد انخفض الإنتاج الصناعي بنسبة 0.7% في أكتوبر/تشرين الأول بالمقارنة مع الشهر الذي سبقه، بسبب هبوط الإنتاج بقطاع السيارات بنسبة 4.7%.

ومن غير المتوقع أن يتحسن سوق السيارات في المدى القريب بسبب ضعف الطلب.

ونما الناتج المحلي الإجمالي لفرنسا بنسبة 0.2% بالربع الثالث من العام الحالي. وقال اقتصاديون إنهم يتوقعون أن يسجل اقتصاد البلاد نموا متواضعا بالربع الأول من العام القادم.

المصدر : رويترز