تويوتا ترفع توقعاتها للأرباح

Employees assemble a Toyota Yaris Hybrid cars on the assembly line at the Toyota car assembly plant in Onnaing, northern France, October 8, 2012. REUTERS/Pascal Rossignol (FRANCE - Tags: TRANSPORT BUSINESS EMPLOYMENT)
undefined

رفعت تويوتا موتور توقعاتها لصافي الربح في عام كامل إلى 9.7 مليارات دولار حتى بعد أن تأثرت مبيعاتها بالصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، نتيجة لغضب شعبي تجاه اليابان بسبب نزاع إقليمي.

وهبطت مبيعات تويوتا ومشروعيها المشتركين بالصين لنحو النصف في سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول، كما انخفضت مبيعات هوندا لأقل من النصف الشهر الماضي، بينما انخفضت مبيعات نيسان 41%.

وزادت تويوتا توقعات صافي الربح في عام مالي كامل حتى نهاية مارس/ آذار القادم بنسبة 2.6% عن التوقعات السابقة.

وزاد صافي الربح بالفترة من يوليو/ تموز إلى سبتمبر/أيلول لأكثر من ثلاثة أمثاله إلى 257.9 مليار ين (3.2 مليارات دولار) بفضل مبيعات قوية بأميركا الشمالية وجنوب شرق آسيا.

وقال ساتوشي أوزاوا نائب المدير التنفيذي لتويوتا إن الشركة تعافت من كارثة الزلزال وموجات تسونامي المدمرة التي ضربت شمال شرق البلاد في مارس/آذار من العام الماضي.

وبلغت مبيعات الشركة 7.4 ملايين سيارة بالعالم حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، بزيادة 450 ألف سيارة بالمقارنة مع جنرال موتورز الأميركية -أكبر شركة سيارات بالعالم- التي قالت إنها باعت 6.95 ملايين سيارة  بنفس الفترة.

المصدر : وكالات