طفرة بالتسوق الإلكتروني بأميركا

FJB887 - Paramount, California, UNITED STATES : Police man the front of a Walmart store amid heightened security in Paramount, California on November 23, 2012 as Walmart employees and their supoorters protested nearby. Unhappy Walmart employees are protesting across the US, seeking to make their demands for better pay and benefits more visible to the Americans flocking to the Black Friday shopping frenzy. AFP PHOTO / Frederic J. BROWN
undefined

يشهد التسوق عبر الإنترنت بالولايات المتحدة نموا كبيرا خلال موسم التسوق للعطلات وذلك بعدما أطلق عدد من تجار التجزئة عروضا كبيرة من خلال أجهزة الهاتف النقال والإنترنت لاستقطاب العملاء قبل ما يسمى "سايبر مانداي" وهو أكثر أيام السنة رواجا بالنسبة للتسوق الإلكتروني هناك.

وتشير أحدث التقديرات إلى أن المتسوقين بأميركا أصبحوا يقتنصون فرص العروض الخاصة عبر هواتفهم الذكية واللوحية، في وقت يرتقب فيه الجميع ما إذا كانت محال التجزئة ستحافظ على المكاسب التي حققتها في عيد الشكر والجمعة السوداء، وكلاهما من أبرز فترات السنة التي يحقق فيها التجار مكاسب كبيرة.

وتقول مؤسسة إي بي أم للتجارة الذكية إن المبيعات عبر الإنترنت ارتفعت في عيد الشكر بنسبة 17.4% وفي الجمعة السوداء بنسبة 20.7% مقارنة بعام 2011، وذلك من خلال تحليل معاملات خمسمائة من شركات تجارة التجزئة.

وتعتبر الجمعة السوداء -التي تعقب عيد الشكر- عادة بداية موسم التسوق بالولايات المتحدة، إلا أن بعض شركات التجزئة مثل وول مارت وتارغيت أطلقت أكبر عروضها الخاصة قبل ذلك الموعد.

مؤسسة إي بي أم للتجارة الذكية قالت إن المبيعات عبر الإنترنت بالولايات المتحدة ارتفعت في عيد الشكر بـ 17.4% وفي الجمعة السوداء بـ 20.7% مقارنة بالعام 2011

دفعة تحول
وتقول ويندي ليبمان الرئيسة التنفيذي لمؤسسة (دبليو أس إل إستراتيجي ريتيل) إن عيد الشكر شكل دفعة قوية للناس ودفعهم للخروج من منازلهم كما حقق الكثير من المبيعات، وتشير مؤسسة (شوبر تراك) إلى أن حجم زيارة المحال التجارية أول أمس الجمعة زاد بـ3.5% غير أن النسبة تقل عما سجل العام الماضي وهو زيادة بنسبة 4.7%.

وخلال السنوات الأخيرة تحول ما يسمى "سايبر مانداي" إلى أكثر أيام السنة رواجا للتسوق عبر الإنترنت، فبعدما كان الموظفون بأميركا يستعملون أجهزة الحاسوب الشخصية لإجراء عملية الشراء، تغير الأمر الآن حيث تحول الاهتمام إلى أجهزة آي باد وآي فون، ولم يعد المتسوقين يصطفون بطوابير بالمتاجر، كما أنهم يستخدمون هواتفهم لمتابعة عروض الأسعار المخفضة.

وتقول مؤسسة (إي بي إم) إن عمليات الشراء عبر أجهزة الهاتف شكلت نسبة 16.3% من المبيعات عبر الإنترنت خلال الجمعة السوداء مقارنة بنسبة 9.8% العام الماضي و3.2% عام 2010.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

afp : FAIRFAX, VA - DECEMBER 26: Shoppers at Fair Oaks Mall in suburban Washington take advantage of steep post-Christmas discounts at many retailers on December 26,

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن المحال التجارية للبيع بالتجزئة فتحت أبوابها مبكرا وعرضت خصومات تجارية مشجعة متنوعة، وذلك في إطار السعي لإنجاح موسم التسوق في نهاية العام 2008 في ظل الأزمة المالية التي تعصف بالبلاد.

Published On 27/12/2008
/AFP - A customer pushes his shopping cart through a Costco store October 28, 2008 in San Francisco, California. As the economy continues to falter, business research firm The Conference Board reported today that its consumer confidence index fell to

أفادت بيانات رسمية بأن إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع بصورة أكبر من المتوقع في شهر أغسطس/آب, خاصة الإنفاق على المنازل الجديدة, لكن التضخم ظل محدودا, في حين تباطأت وتيرة نمو نشاط الصناعة التحويلية في سبتمبر/أيلول.

Published On 1/10/2010
f/(FILES) New cars at a General Motors dealership in Annapolis, Maryland, April 5, 2009. US retail sales saw their biggest decline of the year in September as auto sales were dented by the end of government trade-in incentives

سجلت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة أكبر زيادة لها في سبعة أشهر مستفيدة من الطلب القوي على السيارات ومواد البناء، وهو ما يمثل إشارة جديدة على استعادة الاقتصاد الأميركي عافيته.

Published On 15/11/2010

انخفض عدد الوظائف بسوق العمل الأميركية الشهر الماضي بشكل حاد, بسبب ضعف مبيعات التجزئة وفقا لمسؤول أميركي. وقد أظهرت بيانات رسمية أمس أن القطاعات غير الزراعية فقدت 101 ألف وظيفة في الشهر المذكور, وهو تدهور لم يكن متوقعا.

Published On 11/1/2003
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة