البيت الأبيض ينفي خططا لخفض الضرائب

U.S. President Barack Obama pauses while talking about the economy in the White House Press Briefing Room in Washington, June 8, 2012. REUTERS/Larry Downing (UNITED STATES - Tags: POLITICS)
undefined

نفى البيت الأبيض صحة الأنباء حول اعتزام إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما تنفيذ خطط لتحقيق خفض جديد للضرائب.

وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش آرنست أن أوباما حريص على خفض الضرائب على الطبقة المتوسطة في إطار برنامجه الاقتصادي، إلا أن البيت الأبيض لا يدرس حاليا أي خطط جديدة محددة لخفض الضرائب.

وأكد آنست عدم صحة ما جاء في تقرير لصحيفة واشنطن بوست من أن إدارة أوباما تدرس إجراء خفض ضريبي يزيد صافي مرتبات العاملين كبديل للخفض الضريبي على الرواتب والذي من المقرر أن ينتهي بحلول نهاية العام.

وكانت الصحيفة قد قالت إن مسؤولي الإدارة الأميركية يعتقدون بأن الاقتصاد الأميركي قد يحتاج إلى مزيد من الحوافز رغم علامات التحسن، ويدرسون خفضا ضريبيا جديدا يمكن أن يضيف مئات الدولارات إلى الراتب السنوي للموظف.

وأبلغ مسؤول بالبيت الأبيض رويترز مساء الجمعة أن مجلس النواب يحتاج أولا إلى أن يتبع خطى مجلس الشيوخ ويجدد الخفض الضريبي على الرواتب الذي بدأ تطبيقه عام 2011 بناء على طلب أوباما لتوفير حماية اقتصادية.

رومني منافس حقيقي لأوبامافي المعركة الانتخابية (الأوروبية-أرشيف)رومني منافس حقيقي لأوبامافي المعركة الانتخابية (الأوروبية-أرشيف)

معركة انتخابية
ويواجه أوباما معركة لإعادة انتخابه تشهد تنافسا متقاربا مع المرشح الجمهوري ميت رومني يمثل فيها الاقتصاد الذي يواجه صعوبات القضية الرئيسية.

وكان أوباما قد اقترح إنهاء التخفيضات الضريبية للأثرياء والتي كانت مطبقة في عهد الرئيس السابق جورج بوش، ولكن رومني قال إن زيادة الضرائب على الأغنياء ستلحق الضرر بالاقتصاد.

وبغض النظر عن نتيجة الانتخابات ستواجه أميركا تخفيضات تلقائية شاملة في الإنفاق وزيادة في الضرائب في نهاية العام إذا لم يستطع البيت الأبيض والكونغرس التوصل إلى اتفاق لخفض العجز.

وقال أوباما الثلاثاء الماضي إنه واثق من أنه في حال إعادة انتخابه سيضمن خلال ستة أشهر التوصل إلى اتفاق لخفض العجز في الموازنة مع الجمهوريين. ويهدف مثل هذا الاتفاق إلى تحقيق خفض العجز بأربعة تريليونات دولار على مدى عشر سنوات.

المصدر : رويترز + واشنطن بوست

حول هذه القصة

Elinor Mantin shops for groceries at Lorenzo's Supermarket as a new government report showed that consumer prices rose last month on February 20, 2008 in North Miami,

نما اقتصاد الولايات المتحدة بنسبة تجاوزت التوقعات وبلغت 2% خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك حسبما كشف اليوم بيان صادر عن وزارة التجارة الأميركية. وكانت التوقعات تتركز على نمو بنسبة 1.8% خلال الربع المذكور.

Published On 26/10/2012
epa03054864 Seagulls with the backdrop of the Port of Oakland in Oakland, California, USA 09 January 2012. Ships that call at this terminal come from Asia with containers full of consumer products. Ships makes stops at both Los Angeles and Oakland to unload cargo and pick up US exports, generally agricultural products, and empty containers returning to Asia. A further sign of positive developments in US economic sector, the US unemployment rate dropped to 8.5 per cent in December, from 8.6 per cent the previous month, the US Labour Department said 06 January. EPA/JOHN G. MABANGLO

ارتفع العجز التجاري بالولايات المتحدة في أغسطس/آب الماضي للشهر الثاني على التوالي تحت تأثير تراجع كبير للصادرات الأميركية، بحسب أرقام نشرتها وزارة التجارة في واشنطن الخميس. وأعلنت الوزارة وجود عجز تجاري بقيمة 44.2 مليار دولار، أي بزيادة نسبتها 4.1% عن يوليو/تموز.

Published On 11/10/2012
epa03368326 Unemployed workers Edward Hernandez (2-L) and Magda Meyer (2-R) speak with Centers for Disease Control and Prevention recruiters Marietta Newman (L) and Jerry Johnson at the Atlanta Bilingual Professional Job Fair in Decatur, Georgia, USA, 23 August 2012. Applications for first-time unemployment benefits were up slightly according to the US Department of Labor. EPA/ERIK S. LESSER

تراجعت نسبة البطالة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها في نحو أربع سنوات عند 7.8% في سبتمبر/أيلول الماضي، مما قد يعطي دفعة للرئيس أوباما الذي يسعى للفوز بولاية ثانية. وتعتبر النسبة مماثلة لتلك المسجلة عندما تولى أوباما الرئاسة.

Published On 5/10/2012
Republican presidential candidate Mitt Romney talks to supporters as he arrives for his acceptance speech at the Tampa Bay Times Forum in Tampa, Florida, on August 30, 2012 on the final day of the Republican National Convention (RNC). The RNC culminates today with the formal nomination of Mitt Romney and Paul Ryan as the GOP presidential and vice presidential candidates in the US presidential election. AFP PHOTO / Mladen ANTONOV

انتقد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسة الأميركية مت رومني منافسه باراك أوباما بسبب الحجم الذي بلغه الدين السيادي، حيث تجاوز نهاية الشهر الماضي 16 تريليون دولار، واعتبر رومني أن ضخامة الدين مؤشر على أن الأميركيين ليسوا أحسن حالا في ظل ولاية أوباما.

Published On 6/9/2012
المزيد من اقتصاد
الأكثر قراءة