ضوء أخضر لبنك سعودي بمصر

afp : Saudi Trade and Industry Minister Abdullah bin Ahmed bin Yussef Zainal addresses the 2010 Jeddah Economic Forum in the coastal Saudi city on February 13, 2010. The

وزير التجارة السعودي: استثماراتنا بمصر تناهز عشرة مليارات دولار (الفرنسية)

 

وافق مجلس الأعمال السعودي المصري المنعقد أمس بجدة على إقامة بنك بمصر قصد دعم المؤسسات الصغيرة وضمان أمن وسلامة أصول الاستثمارات السعودية بمصر، وأوضح رئيسه عبد الله بن صادق دحلان أن المجلس نال دعم رئيس مجلس الوزراء المصري عصام شرف.

 

وتوقع دحلان أن تعرف المرحلة المقبلة دعم القطاع الخاص ورجال الأعمال بمصر والسعودية للدخول في مشروعات مشتركة، موضحا أن 70% من الاستثمارات السعودية بمصر تخص قطاعي العقار والسياحة و20% استثمارات صناعية و10% في ميادين مختلفة.

 

من جانب آخر، أشار وزير التجارة والصناعة المصري محمود عيسى إلى أن اجتماع مجلس الأعمال، وهو أول اجتماع موسع بعد إعادة هيكلته، ناقش إقامة مكاتب مشتركة لتقديم خدمات وتسهيلات لرجال الأعمال بكلا البلدين، وتنشيط أكبر للجسر البحري بين البلدين، كما تطرق المجلس لمشروع الجسر البري بين البلدين.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن وزير التجارة والصناعة عبد الله بن أحمد زينل أن عدد الشركات السعودية العاملة بمصر يبلغ 2355 شركة، وإجمالي حجم الاستثمارات هناك ناهز عشرة مليارات دولار، ويقدر التبادل التجاري بين البلدين بأربعة مليارات دولار.

المصدر : وكالات