غوغل قد تُجبر على تغيير أندرويد

Peter Chou, CEO of HTC, holds the Google Nexus One smartphone his company will produce, running the Android platform, during the unveiling of the first mobile phone the internet company will sell directly to consumers, during a news conference at Google headquarters in Mountain View, California January 5, 2010.

الرئيس التنفيذي لأتش تي سي يعرض نيكسس 1 الذي يستخدم أندرويد (الفرنسية-أرشيف) 

حصلت شركة أبل الأميركية للإلكترونيات على حكم  مهم في الولايات المتحدة في نزاعها بشأن حقوق الملكية الأميركية مع منافستها التايوانية أتش.تي.سي كورب المتخصصة في صناعة الهواتف.

 

ومن المحتمل أن يجبر هذا الحكم شركة خدمات الإنترنت الأميركية العملاقة غوغل على تغيير نظام تشغيل الهواتف الذكية الذي تنتجه أندرويد.

 

وقد صدر الحكم عن هيئة التجارة الدولية الأميركية المعنية بالنظر في نزاعات الملكية الفكرية وبراءات الاختراع.

 

ويقول الحكم إن هواتف أتش.تي.سي التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد تستخدم تقنية مملوكة لشركة أبل تعود إلى 1996 والتي تتيح استخدام رقم هاتف أو تخزينه بعد وصوله في رسالة بريد إلكتروني بمجرد نقرة واحدة.

 

وقالت هيئة التجارة الدولية إن أتش.تي.سي ملزمة بوقف تصدير الهواتف التي تستخدم هذه التقنية بحلول 19 أبريل/نيسان المقبل.

 

يشار إلى أن أبل كانت قد رفعت الدعوى على أتش.تي.سي في إطار معركة قضائية عالمية تخوضها ضد الشركات التي تنتج الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد والتي تقول إنها تعتمد على العديد من الخصائص المنسوخة من هاتفها الذكي آي فون.

 

وأكدت أتش.تي.سي أنها ستعدل هواتفها بما يتوافق مع الحكم القضائي، وأنها سعيدة لأن هيئة التجارة الدولية أصدرت أحكاما ضد أبل في العديد من الشكاوى التي قدمتها إليها.

المصدر : الألمانية