إير فرانس ستلغي 4 آلاف وظيفة

This file photo taken 30 September 2003 at Roissy Charles de Gaulle airport shows the tales of a KLM and an Air France aircrafts. The European Commission was set 11 February 2004 to approve a planned merger between Air France and KLM Royal Dutch Airlines, creating the world's biggest airline in terms of sales, EU sources said.

أكدت شركة إير فرانس كي أل أم أنها تعتزم خفض أكثر من أربعة آلاف وظيفة على مدى ثلاثة أعوام، لتقليص التكاليف بعدما دفع تأثير الأزمة الاقتصادية على صناعة الطيران الشركة لتسجيل خسارة قياسية في العام المالي المنتهي في مارس/آذار.
 
وقالت المتحدثة باسم الشركة الفرنسية الهولندية إنه سيكون على ما يعادل 4109 من أصحاب الوظائف الدائمة ترك الشركة بحلول سنة 2013.
 
وأضافت أن الشركة ستخفض قوة العمالة فيها من خلال عمليات استغناء اختيارية وبعدم تعيين عمالة جديدة بدلا من المتقاعدين لخفض التكاليف والعودة لتحقيق التوازن.
 
ويعمل في مجموعة إير فرانس كي أل أم 103 آلاف شخص بصورة إجمالية منهم 63 ألفا في شركة إير فرانس.
 
وقالت إير فرانس كي أل أم في مايو/أيار إنها تتوقع الوصول لنقطة التعادل هذا العام، بعدما منيت بخسائر قدرها 1.3 مليار يورو (1.74 مليار دولار) في العام المالي المنتهي في 31 مارس/آذار.
 
وتراجعت مداخيل الشركة خلال السنة المالية الماضية بنسبة 15% إلى 2099 مليار يورو, كما تراجعت حركة المسافرين بنسبة 3.2%.
 
ومنيت شركة الطيران الفرنسية الهولندية إير فرانس كي أل أم بخسارة وصلت إلى 814 مليون يورو (1.1 مليار دولار) في العام المالي قبل الماضي، بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية على قطاع الطيران.

 

وتعتبر هذه أول مرة تسجل فيها الشركة خسائر منذ تأسيسها باندماج إير فرانس الفرنسية وكي أل أم الهولندية عام 2003 لتصبح أكبر شركة طيران في أوروبا.

المصدر : رويترز