الهند تتوقع نموا بنسبة 8.5%

r ; India's Prime Minister Manmohan Singh (C) arrives at the parliament building accompanied by Parliamentary Affairs Minister Pawan Kumar Bansal (L) and Junior Parliamentary


رجح رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ أن ينمو اقتصاد بلاده بنسبة 8.5% خلال العام المالي المقبل الذي يبدأ في الأول من الشهر القادم، وبنسبة 9% في العام التالي له.

وأشار إلى أن اقتصاد بلاده -الذي يعد ثالث أكبر اقتصاد بآسيا- نما بمعدل سنوي بلغ في المتوسط 8% قبل العام 2008 عندما تباطأ جراء الأزمة المالية العالمية وموجة الجفاف القاسية التي ضربت الهند في العام 2009.

وأضاف سينغ أنه على الرغم من تلك الظروف فقد تمكن الاقتصاد الهندي من النمو بنسبة 6.7% في العام المالي 2008/2009 وتسارع إلى 7.2% في العام المالي الحالي الذي سينتهي بنهاية الشهر الجاري.

وأكد على أن حكومته تسعى لتحقيق نتائج اقتصادية أفضل في السنوات المقبلة وأنها تضع معدل نمو بنسبة 10% هدفا لها.

وأكد سينغ –وهو رجل اقتصاد شغل مراكز بارزة في مؤسسات أكاديمية ومؤسسات لصنع القرار سابقا- أن بلاده بحاجة لنمو قوي وذلك لخفض الفقر وتوفير فرص توظيف للأيدي العاملة.

وأشار المسؤول الهندي إلى أن تحقيق معدل نمو بهذا المستوى يتطلب استثمارات في البنية الأساسية بحوالي تريليون دولار في الفترة من 2012 إلى 2017 وحث لجنة التخطيط الحكومية على وضع خطة عمل لتنفيذها.

وألمح سينغ إلى أن البنية الأساسية الجديدة لا يمكن تمويلها من الموارد العامة فقط، داعيا إلى زيادة استثمار القطاع الخاص.

المصدر : الألمانية