إلغاء عقد بالسعودية لبناء أبراج

AFP PHOTO/A handout picture made avilable by Emaar shows an artist's impression of a world-class permanent water fountain with an integral light and sound show in what will be known as Downtown Burj Dubai. A statement by Emaar Properties said the new project is set to be one of Dubai's major tourist attractions, expected to draw over 10 million visitors annually. The fountain will be operational by early 2009.

إعمار ألغت العقد مع مجموعة بن لادن على اعتبار التغيرات في السوق (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية السعودية المدرجة في سوق الأسهم السعودية الاثنين إلغاء عقد بقيمة 1.4 مليار ريال (373 مليون دولار) مع مجموعة بن لادن السعودية لبناء 16 برجا سكنيا إضافيا في قرية البيلسان داخل مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

يشار إلى أن إعمار المسؤولة عن تطوير وتنفيذ مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بالسعودية وقعت العقد مع مجموعة بن لادن في أبريل/نيسان 2008.

وأوضحت إعمار المدينة أن القرار جاء بناء على التغييرات الأخيرة في السوق والتي ساهمت في هبوط أسعار مواد البناء وتكاليف المقاولين بشكل ملحوظ مما استوجب إعادة النظر في خطة تطوير الأبراج للاستفادة من هذه التغيرات.

يذكر أن الشركة دفعت 120 مليون ريال من إجمالي قيمة العقد لمجموعة بن لادن مقابل التصاميم الهندسية وأعمال الأساسات والإنشاءات المبدئية.

وسوف تستفيد الشركة مستقبلاً من هذه الأعمال عند إعادة طرح المشروع.

المصدر : وكالات