أبل تطرح آي فون بالصين

afp : A man displays an iPhone along a street in Beijing on July 23, 2009 where though while not officially sold in China, the communications device is widely used. Apple has called

أبل قد تضيف مليوني مشترك لآي يفون عام 2010 (الفرنسية )

أعلن في بكين التوقيع على صفقة بين شركة أبل للتقنية وشركة يونيكوم الصينية لتسويق جهاز آي فون في الصين.

 

وقال المتحدث باسم أبل آلان هاي إن الصفقة ستساعد في تسويق جهاز آي فون في الصين ابتداء من الربع الأخير من العام 2009.

 

وكانت تشاينا يونيكوم التي تعتبر منافسا صغيرا لشركة تشاينا موبايل العملاقة بدأت المفاوضات مع أبل بعدما أصدرت الحكومة الصينية ترخيصا للجيل الثالث للهواتف المحمولة في يناير/كانون الثاني الماضي.

 

وتعتبر الصفقة مع يونيكوم غير حصرية مثل الصفقة الموقعة بين أبل وأي.تي أند تي الأميركية، فقد احتفظت أبل بحقها في توقيع صفقات أخرى مع شركات صينية، إذ تعتبر يونيكوم ثاني أكبر شركة اتصالات صينية ولديها 140 مليون مشترك.

 

وسيكون لأبل حرية التوصل إلى صفقات مع شركات أخرى مثل تشاينا موبايل التي يصل عدد المشتركين لديها إلى 500 مليون وتشاينا تيليكوم التي يصل عدد مشتركيها إلى 42 مليونا.

 

ويعتبر عدد المشتركين في الشركات الصينية للنقال ضخم حيث يصل إلى 700 مليون، وهذا العدد يفوق عدد المشتركين في الولايات المتحدة وأوروبا مجتمعين.

 

وتقول مجموعة ساسكوهانا المالية إن أبل قد تستطيع الاحتفاظ بنحو 3% من السوق الصينية، مما يعني إضافة مليوني مشترك بالآي فون في العام القادم.

المصدر : وكالات