تيسن الألمانية تشطب آلاف الوظائف



ذكرت مجموعة تيسن الألمانية للحديد والصلب أنها تعتزم شطب نحو عشرة آلاف وظيفة في ألمانيا وحدها خلال العام المالي الجاري، كما أنها تدرس خفض عدد العاملين بعقود مؤقتة إلى 20 ألف عامل.

 

وقال تقرير لمجلة دير شبيغل الألمانية إن قرار رئيس المجموعة إكهارد شولتس قبل أسبوعين بشطب 15 إلى 20 ألف وظيفة في أنحاء العالم سيشمل التخلي عن 10 آلاف وظيفة في ألمانيا وحدها نتيجة لبيع أجزاء من نشاط المجموعة.

 

وكان الطلب على منتجات الشركة في مجال الصلب وبناء السفن قد تراجع خلال الشهور العشرة الماضية من العام المالي المنصرم وانخفض بذلك عدد عمال المجموعة في أنحاء العالم من 198 إلى 186 ألف عامل.

 

وتواجه خطط المجموعة معارضة كبيرة من جانب العمال والنقابات وسط اتهامات إلى رئيس المجموعة بمحاولة نشر القلق بين العاملين.

 

من ناحية أخرى ذكرت المجلة أن المجموعة تدرس خفض عدد العاملين بعقود مؤقتة من 49 إلى 20 ألف عامل.

 

وتعد "تيسن غروب" إحدى كبريات الشركات العالمية المتخصصة في صناعة وتوريد الحديد والصلب، حيث يتجاوز إنتاجها 14 مليون طن سنويا.

 

وتضم الشركة أكثر من 198 ألف موظف في فروعها المنتشرة حول العالم. ووصلت نسبة مبيعاتها للعام 2007 إلى أكثر من 51 مليار يورو (75.4 مليار دولار).

 

ووفقا لأحدث التوقعات ينتظر أن ينمو الاقتصاد الألماني في الربع الأخير من هذا العام بمعدل 1.3% بعد أن انكمش في الربع الثاني منه بواقع 5.9%. وحسب هذه التوقعات أيضا يفترض أن تبلغ نسبة البطالة هذا العام برمته 8.2%.

المصدر : الألمانية

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة